Football Lebanon - كونفرنس ليغ: عبور فيرونتينا ووست هام ونيس... وإقصاء لاتسيو

كونفرنس ليغ: عبور فيرونتينا ووست هام ونيس... وإقصاء لاتسيو


واصل فيورنتينا نتائجه الإيجابية في الآونة الأخيرة بتحقيقه فوزه السادس توالياً في جميع المسابقات، وجاء على حساب مضيفه سيفاسبور التركي 4-1، ليبلغ ربع نهائي "كونفرنس ليغ".

وجدّد "فيولا" فوزه على منافسه التركي الذي خسر في ذهاب ثمن النهائي في فلورنسا 0-1، واعتقد أنّه عاد إلى أجواء المواجهة بتقدّمه إياباً على أرضه بهدف إردوغان يشيليورت (د35). لكنّ البرازيلي أرثر كابرال أدرك التعادل للضيوف (د44)، قبل أن تتعقّد الأمور على الفريق التركي بتلقيه الهدف الثاني عبر الصربي نيكولا ميلينكوفيتش (د62)، ثم الثالث بالنيران الصديقة بواسطة اليوناني ديميتريوس غوتاس بالخطأ في مرماه (د78).

وازدادت الأمور صعوبة حين اضطرّ سيفاسبور إلى إكمال اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد لاعب وسطه هاكان أرسلان (د81)، ما سمح إلى فيورنتينا بإضافة الرابع بواسطة البديل غايتانو كاستروفيلي (د89).

بدوره، تأهل وست هام الإنكليزي بفوزه الكبير على ضيفه أيك لارنكا القبرصي 4-0، مجدِّداً الانتصار بعدما تغلّب عليه ذهاباً 0-2. واستفاد وست هام من النقص العددي في صفوف ضيفه طيلة الشوط الثاني، بعد طرد لاعب الوسط البرتغالي لويس غوستافو "غوس" (د45). وسجّل الإيطالي جانلوكا سكاماكّا (د20)، جارود بوين (د47 و49) وديفين موباما (د65) أهداف الفريق الإنكليزي.

 

نيس يواصل رفع اللواء الفرنسي وحيداً

ودّع لاتسيو الإيطالي من ثمن النهائي بعد خسارته مجدّداً أمام ألكمار الهولندي على أرض الأخير بنفس نتيجة سقوطه ذهاباً في العاصمة 1-2. وكان فريق المدرب ماوريسيو سارّي البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي فيليبي دال بيلو (د21)، قبل أن يردّ المضيف الهولندي بهدفَين للسويدي ياسبر كارلسون (د28) واليوناني فانغيليس بافليديس (د62).

كما كان فياريال الإسباني من أبرز ضحايا ثمن النهائي بخسارته على أرضه أمام أندرلخت البلجيكي بهدف الجزائري إسلام سليماني (د73)، بعدما تعادل الفريقان ذهاباً 1-1.

وتأهل ليخ بوزنان البولندي بتجديده الفوز على مضيفه ديورغاردن السويدي 0-3، بينهما هدفان في الوقت بدل الضائع، بعدما فاز ذهاباً 2-0. واستفاد الفريق البولندي من النقص العددي في صفوف ضيفه  (د44).

بعد فوزه خارج أرضه 0-1 ذهاباً، عاد نيس الفرنسي ليُجدّد الانتصار على شيريف تيراسبول المولدافي 3-1 بفضل غايتان لابورد والنيجيري تيريم موفي والجزائري بلال براهيمي، ليبقي الفريق الفرنسي الوحيد الذي يواصل مشواره القاري في المسابقات الثلاث.

وعاد بازل السويسري من سلوفاكيا ببطاقة ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقتَين الأصلي والإضافي من مباراته وسلوفان براتيسلافا بنفس نتيجة الذهاب 2-2.

وكان بازل في طريقه لتوديع المسابقة قبل أن ينقذه التونسي محمد عمدوني بإدراكه التعادل في الوقت بدل الضائع (د4+90)، ليَجرّ الفريقان إلى التمديد ومن بعده ركلات الترجيح.