Football Lebanon - إبراهيموفيتش الأربعيني إلى منتخب السويد

إبراهيموفيتش الأربعيني إلى منتخب السويد


استدعى مدرب السويد ياني أندرسون، مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بعمر الـ41، إلى صفوف المنتخب المدعوّ الى خوض مباراتَين ضدّ بلجيكا وأذربيجان ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024.

ويعود زلاتان إلى صفوف المنتخب بعد غياب دام 9 أشهر إثر اصابة في الركبة، علماً أنّ منتخب بلاده غاب عن النهائيات الأخيرة للمونديال.

واعتبر أندرسون في بيان أنّ "زلاتان خاض 3 مباريات بديلاً في صفوف ميلان ويشعر بأنّه في حالة بدنية جيدة على الرغم من ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة. من وجهة النظر هذه، أعتقد بأنّه يستطيع المساهمة ليس فقط على أرضية الملعب بل أيضاً خارجه".

وإذا قُدِّر لإبراهيموفيتش أن يخوض بضع دقائق خلال المباراتَين المقبلتَين لمنتخب بلاده، سيُحطّم الرقم القياسي لأكبر لاعب سناً يخوض مباراة في التصفيات الأوروبية والمسجّل باسم الحارس الإيطالي الشهير دينو زوف، قائد منتخب بلاده بطل العالم عام 1982، بحسب موقع "ترانسفر ماركت".

في حال بلغت السويد النهائيات المقرّرة في ألمانيا، يستطيع إبراهيموفيتش تحطيم رقم قياسي آخر، بأن يُصبح أكبر لاعب سناً يخوض النهائيات القارية الذي يحمله حالياً الحارس المجري غابور كيرالي بعمر الـ40 عاماً. وكان إبراهيموفيتش (62 هدفاً في 121 مباراة دولية) أعلن العام الماضي بأنّه يريد مواصلة اللعب "طالما أنّي قادر على ذلك" مشيراً إلى أنّ فكرة الاعتزال "ترعبه".

وتلعب السويد في المجموعة السادسة التي تضمّ أيضاً منتخبات إستونيا والنمسا، علماً أنّ بطل ووصيف كل مجموعة يتأهل مباشرةً إلى النهائيات.