Football Lebanon - يونايتد يُبعِد أنطوني بسبب مزاعم "سوء المعاملة"

يونايتد يُبعِد أنطوني بسبب مزاعم "سوء المعاملة"


أعلن مانشستر يونايتد الإنكليزي أنه منحَ جناحه البرازيلي أنطوني إجازة غياب من أجل معالجة مزاعم اتهامه بالعنف المنزلي.

كما استُبعد أنطوني (23 عاماً) من تشكيلة منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 بسبب اتهامات وجّهتها له صديقته السابقة غابرييلا كافالين، بالاعتداء الجسدي عليها، وهو ما ينفيه اللاعب.

وأقرّ يونايتد في بيان "بالادّعاءات الموجهة ضدّ أنطوني". وأوضح انه "من المقرّر أن يعود اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباريات الدولية إلى التدريبات الإثنين. مع ذلك، تم الاتفاق مع أنطوني على تأجيل عودته حتى إشعار آخر من أجل معالجة هذه الادّعاءات. كنادٍ، نحن ندين أعمال العنف والإساءة. وندرك أهمية حماية جميع المتورّطين في هذا الوضع، ونقرّ بتأثير هذه الادّعاءات على الناجين من الانتهاكات".

بدوره، كتب أنتوني عبر "إنستغرام" انّه "ضحية اتهامات باطلة" كشفت الصحافة البرازيلية رسائل منها عبر "واتساب"، يُزعم انها بين أنطوني وكافالين وأنّ الأول يهدّد فيها شريكته السابقة. وتظهر كافالين أيضاً في إحدى الصور وهي مصابة بجرح واضح في الرأس.

من ناحيته، أقرّ البرازيلي بأنّ علاقته مع كافالين كانت "مضطربة، مع الإساءة اللفظية من كلا الجانبَين". لكنّه نفى الاعتداء عليها، مضيفاً "لم أمارس الاعتداء الجسدي أبداً".

وكان أنطوني قد وصلَ إلى يونايتد عام 2022 من أياكس الهولندي مقابل 107 ملايين دولار، فشارك في 48 مباراة وسجّل 8 أهداف مساهماً في فوزه بكأس رابطة الأندية المحترفة.