Football Lebanon - وست هام بطل "كونفرنس ليغ" بهدف بوين القاتل أمام فيورنتينا

وست هام بطل "كونفرنس ليغ" بهدف بوين القاتل أمام فيورنتينا


أعاد المهاجم جاريد بوين فريقه وست هام يونايتد الإنكليزي إلى سكة الألقاب بعدما ساهم في فوزه بلقب النسخة الثانية من "كونفرنس ليغ" الأوروبية، إثر تغلّبه على فيورنتينا الإيطالي 2-1 في المباراة النهائية على ملعب "فورتونا أرينا" في العاصمة التشيكية براغ.

واقتنص بوين ركلة الجزاء التي افتتح منها الجزائري سعيد بن رحمة التسجيل (د62)، قبل أن يسجّل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة، فيما سجّل جاكومو بونافونتورا (د67) هدف فيورنتينا الوحيد. وهو اللقب القاري الثاني لوست هام يونايتد والأول منذ تتويجه بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1965.

وضمَن وست هام مشاركته في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، منهياً موسمه بأفضل نتيجة ممكنة بعدما عانى الأمرَّين لضمان بقائه في الـ"برميرليغ" فأنهاه في المركز الـ14.

وحرم وست هام منافسه فيورنتينا من الإبقاء على اللقب في إيطالياً بعدما ظفر روما بلقب النسخة الأولى العام الماضي. كما فشل فيورنتينا في الفوز بلقبه القاري الأول منذ كأس الكؤوس الأوروبية عام 1961.

في الشوط الأول، كان وست هام صاحب الأفضلية من دون خطورة على مرمى الفريق الإيطالي باستثناء تسديدتَين للجامايكي ميكايل أنطونيو من خارج المنطقة تصدّى لها الحارس بيترو تيراتشيانو (د2)، والقائد ديكلان رايس من خارج المنطقة مرّت بجوار القائم الأيمن (د13).

وكانت أول وأخطر فرصة لفيورنتينا عندما استغل العاجي كريستيان كواميه عرضية أمام المرمى، فتابعها برأسه ارتدّت من القائم الأيمن وتهيأت أمام الصربي لوكا يوفيتش الذي تابعها داخل المرمى (د45+4). لكنّ الهدف ألغيَ بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بسبب تسلّل على الصربي.

مطلع الشوط الثاني، حصل وست هام يونايتد على ركلة جزاء عندما تلقى بوين كرة من رمية تماس داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره ولمسها قائد فيورنتينا المدافع كريستيانو بيراغي بيده فاحتسب الحكم الإسباني كارلوس دل سيرو غراندي ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (د60).

وانبرى بن رحمة إلى ركلة الجزاء وسدّدها قوية بيمناه على يسار الحارس تيراتشيانو (د62). لكنّ فرحة الفريق الإنكليزي لم تدم سوى 5 دقائق، لأنّ فيورنتينا أدرك التعادل عندما مرر لاعب الوسط المغربي سفيان أمرابط كرة داخل المنطقة هيأها الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس برأسه إلى بونافونتورا (33 عاماً) الذي تلقّفها لففسه بيسراه وسددها بيمناه على يمين الحارس أريولا (د67).

وكاد رولاندو ماندراغورا يضيف هدفاً ثانياً بتسديدة من داخل المنطقة مرّت بجوار القائم الأيمن للحارس أريولا (د72)، الذي صدّ كرة قوية لبيراغي من خارج المنطقة (د77). وردّ التشيكي توماس سوتشيك برأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس تيراتشيانو بصعوبة إلى ركنية (د81). وجرّب أمرابط حظّه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة تصدّى لها أريولا (د89).

في الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ويتجه فيه الفريقان إلى التمديد لتحديد البطل، وجّه بوين الضربة القاضية لفيورنتينا عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي لوكاس باكيتا، فانطلق بسرعة وسدّدها بيسراه من حافة المنطقة وأسكنها على يسار الحارس تيراتشيانو (د90)، مسجّلاً خامس أهدافه في البطولة.