Football Lebanon - هزيمة مفاجئة لإنتر وتعثر فالنسيا

هزيمة مفاجئة لإنتر وتعثر فالنسيا


واصل فالنسيا نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ألميريا 2-2، في ختام المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني.

قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، حصل الضيوف على ركلة جزاء أهدرها البلجيكي لارجي رمضاني، فعاقبه فالنسيا بافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الهولندي جاستن كلويفرت (د48)، لكنّ ألميريا أدرك التعادل عبر المدافع شومي (د54).

ومنح القائد خوسيه غايا التقدّم لفالنسيا مرةً ثانيةً (د65)، فردّ الضيوف بهدف فرانشيسكو بورتيو (د74)، ليفشل "الخفافيش" في الفوز للمرة الثالثة توالياً بعد خسارتَين متتاليتَين، وسقط في فخ التعادل للمرة الخامسة مقابل 5 انتصارات، رافعاً رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ12.

في المقابل، سقط ألميريا في فخ التعادل للمرة الثالثة في مبارياته الـ4 الأخيرة التي لم يَذق فيها طعم الفوز، فرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ14.

في الدوري الإيطالي، أضاع إنتر ميلان فرصة القفز إلى المركز الثاني ولو مؤقتاً على حساب جاره ميلان، بخسارته منقوصاً على أرضه أمام إمبولي 0-1، في المرحلة الـ19.

ودخل إنتر المباراة متخلّفاً بنقطة عن غريمه ميلان حامل اللقب، لكنّه فشل في مسعاه للصعود إلى المركز الثاني خلف نابولي المتصدّر. إذ إنّه تلقى ضربةً موجعةً عندما طُرد مدافعه السلوفاكي ميلان شكرينيار لحصوله على بطاقة صفراء ثانية (د40).

وتعقّدت أمور إنتر حين تلقّت شباكه هدفاً عندما حوّل الألباني نديم بايرامي تمريرة حاسمة إلى توماسو بالدانزي (د66) الذي سجّل هدفه الثالث.

بهذه الخسارة، بقي إنتر في المركز الثالث برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ميلان الذي يحلّ ضيفاً على لاتسيو اليوم، ويتساوى في النقاط مع روما الرابع.

في مباراة أخرى، تعادل بولونيا مع ضيفه كريمونيزي متذيل الترتيب 1-1. وتقدّم الضيوف من ركلة جزاء أحرزها النيجيري ديفيد أوكيريكي (د50)، غير أنّ كريمونيزي حُرم من فوزه الأول عندما سجّل الروماني فلاد شيريتشيس هدفاً في مرماه بالخطأ (د55).