Football Lebanon - هدفان عكسيان لفايس ينقذان ليفربول أمام ليستر

هدفان عكسيان لفايس ينقذان ليفربول أمام ليستر


عاش المدافع البلجيكي فاوت فايس كابوساً الليلة في ملعب "أنفيلد"، بعدما أهدى ليفربول الفوز على فريقه ليستر سيتي 2-1 بتسجيله هدفَي صاحب الأرض عن طريقه الخطأ، في المرحلة الـ18 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

في أمسية عانى خلالها ليفربول، لاسيما دفاعياً ما تسبّب بتخلّفه منذ الدقيقة الرابعة، جاء فايس الذي كان ضِمن تشكيلة بلاده في المونديال، ليلعب دور المنقذ بثنائية في شباكه منح بها فريق المدرب الألماني يورغن كلوب فوزه الثاني توالياً بعد العودة من التوقف، بالتالي إنهاء العام بأفضل طريقة.

بانتصارهم الثامن للموسم على الرغم من إصابة الاسكتلندي أندرو روبرتسون في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ثم هارفي إيليوت في أواخر اللقاء، رفع "الحُمر" رصيدهم إلى 28 نقطة في المركز السادس، فيما تجمّد رصيد ليستر عند 17 نقطة بهزيمته العاشرة هذا الموسم.

لم تكن البداية مثالية بالنسبة إلى ليفربول، إذ وجد نفسه متخلّفاً إثر كرة وصلت من الحارس الويلزي داني وورد إلى مشارف منطقة "الحُمر"، فأخطأ الدفاع في التعامل معها مانحاً الضيوف فرصة الانطلاق سريعاً نحو المرمى عبر كييرنان ديوسبري-هول الذي تقدّم وتلاعب بجوردان هندرسون ثم وضعها بعيداً عن متناول الحارس البرازيلي أليسون بيكر (د4).

بعد إلغاء هدف للمصري محمد صلاح بداعي التسلّل (د26)، جاء دور فايس ليدرك التعادل لليفربول بهدية بعدما حاول اعتراض عرضية ترنت-ألكسندر أرنولد، لكنّه حوّلها عن طريق الخطأ في مرمى حارسه وورد (د38).

وعاد فايس ليضرب مجدداً مهدياً ليفربول هدف التقدّم لكن هذه المرة كان سيء الطالع حقاً، إذ ارتدّت محاولة الأوروغوياني داروين نونييز من القائم الأيسر وتحوّلت منه إلى الشباك (45).

بذلك، بات البلجيكي رابع لاعب يُسجّل هدفَين في مرماه خلال مباراة واحدة في الدوري الممتاز بعد جايمي كاراغر (1999 بين ليفربول ومانشستر يونايتد)، مايكل بروكتور (2003 بين سندرلاند وتشارلتون) وجوناثان وولترز (2013 بين ستوك سيتي وتشلسي) وفق "أوبتا" للإحصاءات.

 

فوز ثمين لبرنتفورد

بعد إجباره تشلسي وتوتنهام على التعادل وفوزه على مانشستر سيتي حامل اللقب، حقّق برنتفورد نتيجةً ملفتةً أخرى في ملعب وست هام بالفوز عليه بهدفَين سجّلهما إيفان توني (د18) الذي رفع رصيده إلى 20 هدفاً في الدوري خلال عام 2022، وبيليندا جوشوا دا سيلفا (د43).

بانتصاره الخامس مقابل 8 تعادلات، رفع برنتفورد رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمّد رصيد وست هام عند 14 بعد تلقيه الهزيمة الـ11.