Football Lebanon - هبوط ليستر سيتي وليدز... ودوكوريه ينقذ إيفرتون

هبوط ليستر سيتي وليدز... ودوكوريه ينقذ إيفرتون


ودّع ناديا ليستر سيتي وليدز يونايتد مصاف أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، وفاز إيفرتون بمعركته للحفاظ على مقعده في منافسات دراماتيكية شهدتها المرحلة الـ38 الأخيرة.

أسهم فوز إيفرتون على بورنموث 1-0 في بقائه في الـ"بريميرليغ" مقابل هبوط ليستر وليدز اللذَين لحقا بساوثمبتون إلى الـ"تشامبيونشيب" الموسم المقبل.

على ملعب "غوديسون بارك"، فرض المالي عبدولاي دوكوريه نفسه منقذاً إيفرتون، فتكرّس بطلاً أمام حوالى 40 ألف مشجّع بتسجيله هدف البقاء (د57).

في المقابل، هبط ليستر الذي أحرز لقب الدوري الإنكليزي قبل 7 أعوام للمرة الأولى، على الرغم من فوزه على وست هام 2-1. فيما وصل مشوار ليدز في الدوري إلى نهايته بعد 3 سنوات أمضاها بين الكبار إثر سقوطه الكبير أمام توتنهام 1-4.

ولم يأتِ فوز توتنهام بأيّ منفعة عليه، إذ سيغيب عن المشاركة أوروبياً الموسم المقبل بعد تردّي نتائجه فاكتفى باحتلال المركز الثامن برصيد 60 نقطة.

وخسر مانشستر سيتي، البطل الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة إنتر ميلان، مباراته الختامية أمام برنتفورد 0-1. وكان رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا احتفظوا باللقب للموسم الثالث توالياً بعد سقوط أرسنال أمام نوتنغهام 0-1 في المرحلة الماضية.

بدوره، اختتم أرسنال موسمه بفوز كبير على ولفرهامبتون 5-0، على الرغم من خسارته معركة اللقب بعدما تصدّر لفترات طويلة من الموسم، فأنهى الفريق اللندني الموسم في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن سيتي (89 مقابل 84).

من جهته، فاز مانشستر يونايتد على فولهام 2-1، سجّلهما الإنكليزي جايدون سانشو والبرتغالي برونو فرنانديش، لينهي "الشياطين الحُمر" موسمه في المركز الثالث متقدّماً بفارق 4 نقاط عن نيوكاسل الرابع الذي تعادل مع تشلسي 1-1، علماً أنّهما، إلى جانب سيتي وأرسنال، سيخوضان دوري الأبطال الموسم المقبل.

أمّا تشلسي فقدّم واحداً من أسوأ مواسمه على الإطلاق، إذ أنهى الدوري في المركز الـ12 برصيد 44 نقطة ليفشل في التأهل إلى أيّ مسابقة أوروبية الموسم المقبل.

في المقابل، أنهى ليفربول الخامس الذي سيخوض الدوري الأوروبي الموسم المقبل بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، الموسم بتعادله أمام ساوثمبتون 4-4. كما سيُشارك برايتون السادس والخاسر أمام مضيفه أستون فيلا 1-2 في المسابقة الأوروبية الثانية.

على صعيدٍ آخر، عاد أستون فيلا إلى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى منذ 13 عاماً، بمشاركته في الـ"الكونفرنس ليغ".

وضمَن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري المركز السابع بفضل هدفَي البرازيلي دوغلاس لويز وأولي واتكنز على ملعب "فيلا بارك".