Football Lebanon - نيوكاسل يُسقط ليستر وينتزع الوصافة من سيتي

نيوكاسل يُسقط ليستر وينتزع الوصافة من سيتي


تابع نيوكاسل عروضه القوية، وعاد بفوز صريح من أرض ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، ليصعد إلى المركز الثاني موقتاً برصيد 33 نقطة متقدّماً بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على ليدز يونايتد غداً، ضمن منافسات المرحلة الـ17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان نيوكاسل دخل قبل فترة التوقف بقوة في الصراع على أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بقيادة مدربه الشاب إدي هاو. علماً أنّه لم يخسر أي مباراة في الدوري منذ سقوطه أمام ليفربول 2-3 في آب.

في الشوط الأول، حسم نيوكاسل الذي غاب عنه مهاجمه كالوم ويلسون، بتسجيله هدفَين: جاء الأول من ركلة جزاء انبرى لها مهاجمه النيوزلندي كريس وودز (د3)، قبل أن يضيف الباراغوياني ميغيل ألميرون الثاني من مجهود فردي داخل المنطقة قبل أن يُسدّد بيسراه كرة زاحفة بعيداً عن الحارس الويلزي داني وارد (د9).

وأضاف البرازيلي جويلينغتون الهدف الثالث إثر ركلة ركنية ارتقى لها فوق الجميع، مسدّداً برأسه داخل الشباك (د32). فيما حول ليستر التعويض عندما أشرك مدربه براندن روجرز المهاجم جيمي فاردي مطلع الشوط الثاني، فتحسّن الأداء لكنّ دفاع نيوكاسل، الأقوى في الدوري هذا الموسم، وقف حائلاً دون تعديل النتيجة.

 

بطاقتان حمراوان... وفوز لفولهام

من جهةٍ أخرى، تلقّى كريستال بالاس خسارةً قاسيةً على أرضه بثلاثية نظيفة أمام جاره فولهام، علماً أنّه أكمل المباراة بـ9 لاعبين إثر طرد تيريك ميتشل (د34) ثم جيمس تومكينز (د57). فيما سقط ساثومبتون على أرضه أمام برايتون 1-3.

وحقّق ولفرهامبتون أول فوز بقيادة مدربه الجديد الإسباني خولين لوبيتيغي في الدوري، بعودته منتصراً من أرض إيفرتون 2-1.