Football Lebanon - ناشئو لبنان يفوزون على شباب الأنصار ودياً

ناشئو لبنان يفوزون على شباب الأنصار ودياً


إستكمل منتخب لبنان للناشئين دون ١٧ عامًا, سلسلة تحضيراتهم المحلية استعدادا لتصفيات كأس آسيا ٢٠٢٣، حيث وقع المنتخب في المجموعة الثالثة إلى جانب سلطنة عُمان (الدولة المستضيفة للمجموعة)، العراق وقطر والبحرين.

 

وعلى ملعب نادي الأنصار في طريق المطار، خاض المنتخب مباراة تدريبية ودية ظهر اليوم مع فريق الشباب (دون ٢٠ عاماً) لنادي الأنصار بيروت حيث إنتهت بفوز ناشئو لبنان بنتيجة ٣-٢.

 

بداية المباراة شهدت سيطرة جزئية للمنتخب ، أول فرص المباراة كانت لشباب الأنصار في الدقيقة ١٦ حيث أضاع اللاعب أسامة شعبان إنفراد صريح بمرمى المنتخب، وفي الدقيقة ٢٣ كاد اللاعب شفيق يمين أن يحرز هدف الإفتتاح من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن حارس شباب الأنصار وليام سنان أنقذ الكرة ببراعة.

 

وتمكن شباب الأنصار من إفتتاح التسجيل في الدقيقة ٢٥ بعد عدة تمريرات على الجناح الأيمن لتصل إلى أسامة شعبان 

الغير المراقب داخل منطقة الجزاء ليضعها بسهولة في شباك الحارس كريستيان عوكر، وفي الدقيقة ٣١ عادل ناشئو المنتخب النتيجة عن طريق اللاعب عبدالله دويك من تسديدة من خارج منطقة الجزاء خادعت الحارس وليام وذهبت إلى الشباك.

 

تقدم شباب الأنصار مجدداً في الدقيقة ٤٠، بعد أن تابع أسامة شعبان كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ووضعها تحت يد الحارس عوكر ليسجل الهدف الثاني الشخصي له، ولم تشهد باقي دقائق هذا الشوط أي أحداث لتنتهي بتقدم شباب الأنصار بنتيجة ٢-١.

 

تبادل طرفا المباراة السيطرة وتشكيل الخطورة، وفي الدقيقة ٦٧ أحرز عبدالله دويك هدف التعادل لمنتخب الناشئين والهدف الشخصي الثاني له بعد مجهود فردي رائع داخل لينفرد بالحارس ويليام ويسدد الكرة على الزاوية اليمنى من مرماه.

وفي الدقيقة ٧٦ إحتسب حكم المباراة محمد الحركة ضربة جزاء لمنتخب الناشئين تقدم لها دويك ووضعها على الزاوية اليمنى للحارس ويليام ليحرز بذلك الهدف الثالث للمنتخب والشخصي له “هاتريك”، ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي أحداث لتنتهي المباراة.