Football Lebanon - محترفان لبنانيان جديدان للقاء أستراليا

محترفان لبنانيان جديدان للقاء أستراليا


إستدعى المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش، مدرب منتخب لبنان، وَجهَين جديدَين من الاغتراب للانضمام إلى تشكيلة "الأرز" قبل مواجهتَي أستراليا في الجولتَين الثالثة والرابعة، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتقام المواجهة الأولى في سيدني في 21 آذار، ثم في 26 منه في كانبيرا المعتمدة أرضاً لمنتخب لبنان وفق اتفاق بين الاتحادَين.

ويأمل المنتخب اللبناني بالعودة بنتيجتَين إيجابيتَين تعزّزان حظوظه في بلوغ الدور النهائي للتصفيات العالمية بعد الانطلاقة المتعثّرة بتعادله مع فلسطين سلباً ومع بنغلادش 1-1 في تشرين الثاني.

وسيفتقد رادولوفيتش إلى جهود مجموعة من اللاعبين، لا سيما في خط الدفاع، في مقدّمتهم المدافع قاسم الزين (النجمة) للإيقاف إثر طرده في مواجهة طاجيكستان في كأس أسيا الأخيرة، فيما يغيب الشقيقَين جورج وفيليكس ملكي، الظهير حسين زين و جهاد أيوب (بي أس أس سلمان الإندونيسي) للإصابة، كما حسن سعد "سوني" غير المرتبط بأي نادٍ.

في المقابل، ضمّ المونتينغري الظهير الأيمن عبدالله مغربي (النجمة)، والمدافع حسين شرف الدين (الصفاء)، والثنائي الهجومي المغترب ليوناردو شاهين (20 عاماً) الذي يلعب في السويد وجاكسون خوري (21 عاماً) الذي يلعب في الولايات المتحدة. كما عاد لاعب الوسط نادر مطر (الأنصار) والمهاجم كريم درويش (العهد) إلى التشكيلة بعد غيابهما عن نهائيات البطولة القارية.

كما سيتواجد مع المنتخب الثنائي حسن معتوق ومحمد حيدر بعد تأجيل اعتزالهما. وأسِف رادولوفيتش لغياب لاعبين مؤثرين في تشكيلته، مضيفاً"كنا نتمنّى أن تكون تشكيلتنا مكتملة، خصوصاً أنّ الغائبين عنّا كانوا انغمسوا جيّداً في نظام اللعب الذي بدأ الجهاز الفني في إرسائه منذ وصوله. هذه الغيابات تضرّنا وتؤثر على حالة الانسجام التي وصل إليها المنتخب خلال العمل الذي قمنا به. لكن علينا أن نفكّر بإيجابية في مكانٍ ما، انطلاقاً من دمج بعض الأسماء مع الموجودين سلفاً، إذ سنحتاج إلى كل الإمكانات المتاحة في الفترة المقبلة وسط التحدّيات التي تنتظرنا".

وتابع "اخترتُ أفضل اللاعبين المتاحين، خصوصاً أولئك الذين قدّموا أداءً إيجابياً تحت أنظارنا خلال مباريات الدوري، وأضفنا إليهم وجوهاً شابة تبدو واعدة للمستقبل. يبقى هدفنا الأساسي الوصول إلى أفضل تركيبة قبل حزيران، إذ ستكون المحطة المفصلية التي سنعمل خلالها على تأمين تأهلنا مرةً جديدة إلى كأس آسيا ومتابعة المشوار في التصفيات المونديالية".

 

القائمة:

- حراسة المرمى: مصطفى مطر (العهد)، مهدي خليل (الصفاء)، وعلي السبع (النجمة).

- الدفاع: نصار نصار ومحمد علي دهيني (الأنصار)، عبدالله مغربي وماهر صبرا (النجمة)، خليل خميس ونور منصور (العهد)، حسن شعيتو وحسين شرف الدين (الصفاء).

- الوسط: حسن معتوق، نادر مطر، وعلي طنيش (الأنصار)، محمد حيدر، حسن سرور، وليد شور، وعلي الحاج (العهد)، باسل جرادي (بانكوك يونايتد التايلاندي)، دانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، وغابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي).

- الهجوم: كريم درويش (العهد)، عمر شعبان (آي أف سي ويمبلدون الإنكليزي)، ليوناردو شاهين (فالكنبرغس السويدي)، وجاكسون خوري (تورمنتا أف سي الأميركي).