Football Lebanon - مانيه يغيب أمام باريس... وناغلسمان يُكذّب سان جيرمان

مانيه يغيب أمام باريس... وناغلسمان يُكذّب سان جيرمان


لن يكون المهاجم السنغالي ساديو مانيه الذي يتعافى من إصابة أبعدته عن كأس العالم في قطر، قادراً على اللحاق ببايرن ميونيخ الألماني في مواجهته المنتظرة ضدّ باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 14 شباط، بحسب ما كشف مدربه يوليان ناغلسمان.

وأوضح ناغلسمان الذي يستعد فريقه لمواجهة مضيفه فولفسبورغ في الـ"بوندسليغا" غداً، أنّه ينتظر "عودته منتصف شباط أو في نهايته. الأمور تسير بشكل جيّد، لا يشعر بالألم. لكن أمام باريس، سيغيب عن مباراة الذهاب" التي تقام بعد 10 أيام في باريس والإياب في 8 آذار على ملعب "أليانز أرينا".

في الموسم الماضي، بلغ مانيه (30 عاماً) نهائي المسابقة القارية الأولى، فخسر مع ليفربول الإنكليزي أمام ريال مدريد الإسباني، وحلّ وصيفاً في جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة. لكنّ السنغالي أصيب في عظمة الشظية اليمنى مطلع تشرين الثاني ضدّ فيردر بريمن، ما أبعده عن المونديال، فخضع إلى جراحة منتصف تشرين الثاني وعاد إلى الجري للمرة الأولى قبل 10 أيام، قبل أن يلمس الكرة مطلع هذا الأسبوع. علماً أنّه سجّل 11 هدفاً في 23 مباراة مع الفريق البافاري في مختلف المسابقات.

من جهةٍ أخرى، رأى ناغلسمان أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي سيلعب مع سان جيرمان في ذهاب ثمن النهائي، مُتهماً النادي الفرنسي "بلعب البوكر".

وسبق أن أعلن سان جرمان الخميس أنّ مبابي سيغيب "3 أسابيع" بسبب إصابة في الفخذ، ممّا يحرمه من المشاركة في مواجهة 14 شباط في العاصمة الفرنسية، لكنّ ناغلسمان يعتقد  أن النادي الباريسي "قدّم تشخيصاً افتراضياً لحالة مباب. لا أعرف ما الذي لديه، لكن أفترض أنه سيلعب. ما يُقال على المَوقع غامض. إذا لم تكن إصابة بُنيَوية، لا أستطيع أن أتخيّله يغيب عن المباراة، لكنّني لا أعرف. أحضّر للمباراة كأنّه سيشارك".

واستُبدل مبابي، الذي سجّل 25 هدفاً لسان جيرمان، 7 منها في دوري الأبطال ، في الدقيقة 21 من فوز فريقه 3-1 على مونبلييه الأربعاء. فيما يُتوقع أن يكون البرازيلي نيمار والإسباني سيرخيو راموس جاهزَين لمواجهة بطل المانيا.

بدوره، يعاني فريق ناغلسمان من إصابات عدّة، في ظل الغياب الطويل للحارس مانويل نوير، الظهير المغربي نصير مزراوي والمدافع الفرنسي لوكا هيرنانديز.