Football Lebanon - مارتينيز يتوّج إنتر بكأس إيطاليا

مارتينيز يتوّج إنتر بكأس إيطاليا


قاد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فريقه إنتر ميلان إلى الاحتفاظ بلقب كأس إيطاليا للعام الثاني توالياً بفوزه على فيورنتينا 2-1، على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، ليؤكّد جهوزيّته للموقعة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعبّر الأرجنتيني لاوتاور مارتينيز، الذي ساعد إنتر باللفوز بالدوري الإيطالي في عام 2021، عن سعادته "لأننا فزنا بالألقاب مع هذا النادي العظيم خلال العامَين الماضيَين. علينا الاستمرار على هذا المنوال. أردنا رفع كأس أخرى الليلة. بدأنا بشكل سيء في الدقائق الـ15 الأولى، لكن بعد ذلك فعلنا ما كان ينبغي أن نفعله منذ البداية".

ورفع إنتر الذي يتحضر لخوض نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي، عدد ألقابه في الكأس إلى 9، متساوياً مع روما كثاني أكثر المتوّجين باللقب بعد يوفنتوس صاحب الرقم القياسي بعدد الانتصارات (14).

عقب نهاية اللقاء، بدوره عبّر فيديريكو ديماركو عن سعادته "لأنّنا علمنا أنّنا نواجه خصماً قوياً. ليس من السهل أبداً التكرار، لذا أنا سعيد. الآن علينا التفكير بهدوء في المباريات المقبلة، واحدة تلو الأخرى، حتى النهاية". فيما أكّد المدرب سيموني إنزاغي "نريد أن نلعب كل شيء بأفضل طريقة ممكنة. لدينا مباراتان متبقيتان في الدوري، بعد ذلك سيكون هناك اسطنبول".

وكان فيورنتينا يطمح إلى إحراز لقبه الأول في كأس إيطاليا منذ 2001، علماً أنّه يتحضّر لخوض غمار نهائي "كونفرنس ليغ" بمواجهة وست هام الإنكليزي.

وخاض الفريقان اللقاء بتشكيلتَين مختلفتَين عن مواجهتَيهما الأخيرتَين في الدوري، حين عمدا إلى إراحة نجومهما استعداداً لنهائي الكأس. فخسر إنتر أمام نابولي البطل 1-3 ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف لاتسيو (68 مقابل 66)، وتعادل فيورنتينا مع تورينو 1-1.

 

بداية قوية لفيورنتينا

استهل فيورنتينا المباراة بقوة، فصعق منافسه بهدف التقدّم عبر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس الذي هزّ الشباك من تسديدة في الزاوية البعيدة، إثر تمريرة متقنة من جياكومو بونافينتورا، وسط فرحة جنونية للجماهير (د3).

وردّ رجال المدرب إنزاغي بالاستحواذ على الكرة، على الرغم من بعض الهجمات لفيورنتينا وأبرزها للاعب الوسط جياكوم بونافينتورا صاحب تسديدة بعيدة مرّت بجانب المرمى (د19). وكاد إنتر يعادل النتيجة لكنّ تسديدة البوسني إدين دجيكو، المُنفرِد بالحارس ببيترو تيراكيانو إثر تمريرة من مارتينيز، مرّت فوق المرمى (د24).

وأدرك مارتينيز التعادل من تسديدة منخفضة في الزاوية الضيّقة إثر تمريرة بينية من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (د29). فتابع إنتر ضغطه ومنحه مارتينيز التقدّم من تسديدة "على الطاير" بعد تمريرة من نيكولو باريلا (د37)، في ثالث أهدافه في الكأس هذا الموسم والـ101 بقميص "نيراتزوري" منذ عام 2018.

وشهد الشوط الثاني تفاوتاً في مجرياته، إذ استهلّه فيورنتينا بشكل قوي، مع تقارب شديد في نسبة الاستحواذ، فلم يستطع أي من الفريقَين فرض إيقاعه بشكل كامل. وأجرى "فيولا" 5 تبديلات بالدفع بالمهاجمِين الصربي لوكا يوفيتش ورولاندو ماندراغورا وريكاردو سوتيل.

وأهدر يوفيتش فرصتَين لإدراك التعادل (د79 و82)، في حين لم يكن النجاح حليف زميله غونزاليس (د87)، ليحافظ على إنتر على تقدّمه.