Football Lebanon - ليفربول يسرق غاكبو من يونايتد

ليفربول يسرق غاكبو من يونايتد


فاز ليفربول الإنكليزي بالسباق للتعاقد مع المهاجم الهولندي كودي غاكبو، بعد أن أعلن أيندهوفن عن توصّل الطرفَين الى اتفاق منتصف ليل الإثنين-الثلاثاء.

وسبق أن ارتبط اسم غاكبو الذي سجّل 3 أهداف في مونديال قطر 2022 لمنتخب بلاده، بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، غريم ليفربول.

وكشف أيندهوفن أنّه "وليفربول توصّلا إلى اتفاق بشأن الانتقال المقترح للمهاجم كودي غاكبو (23 عاماً) الذي سيغادر إلى إنكلترا قريباً ليخضع إلى الإجراءات اللازمة قبل إتمام عملية الانتقال". بدوره، أكّد المدير العام لآيندهوفن مارسيل براندز إنّ قيمة صفقة الانتقال ستكون قياسية للنادي الهولندي، إذ قدّرتها التقارير بحوالى 50 مليون يورو.

يُعدذ وصول غاكبو بمثابة تعزيز إضافي لخط هجوم "الريدز" بعد التعاقد مع الكولومبي لويس دياز والأوروغوياني داروين نونييز العام الماضي. ويحتلّ فريق المدرب الألماني يورغن كلوب المركز السادس في ترتيب الدوري الإنكليزي، بفارق 5 نقاط عن المراكز الأربعة الأوائل التي تضمَن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. لكنّ ليفربول حقّق بداية طيبة بعد فترة التوقف بسبب مونديال قطر، ثم حقّق فوزه الثالث توالياً على حساب أستون فيلا 3-1 في الدوري.