Football Lebanon - لبنان يتأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا للسيدات

لبنان يتأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا للسيدات


استطاع منتخب لبنان تحقيق الفوز في مباراته الأولى تاريخيًا امام السعودية المستضيف بنتيجة 3-2، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا للسيدات 2024، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

 

سجلت كل من كريستي معلوف (3) وسينتيا صالحة (39) اهداف لبنان بينما اتى الهدف الثاني بالخطأ من مدافعة منتخب السعودية نوف سعود (7)، فيما سجلت لانا عبدالرزاق (66) وصبا توفيق (81) هدفي السعودية.

 

وبدأ منتخب لبنان الشوط الأول بالضغط العالي، سجلت على أثره كريستي معلوف هدفها الدولي العاشر في الدقيقة الثالثة تبعه هدف عكسي سجلته اللاعبة السعودية نوف سعود بعد عرضية لسميرة عوض.

 

وسيطر لبنان على مجريات المباراة، فتحصلت سينتيا صالحة على ركلة جزاء بعد توغلها في منطقة جزاء السعودية ترجمتها داخل الشباك في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم لبنان 3-0.

 

ودخلت سيدات الأرز الشوط الثاني بنية زيادة الغلة، فهزت كرة ليلى اسكندر القائم في الدقيقة 47 فما كان من السعوديات الا الانتفاضة ومحاولة اقتناص هدف بهجمة مرتدة، فكان لهنّ ما اردن في الدقيقة 66 بعد ان افلتت البندري مبارك من المراقبة وسددت على مرمى لبنان الخالي بعد خروج الحارسة لاميتا الديب دون الحصول على الكرة.

 

ومن ركنية، استطاعت اللاعبة السعودية صبا التوفيق تسجيل هدف منتخبها الثاني في الدقيقة 82 من المباراة، مستغلة سوء التمركز الدفاع اللبناني.

 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، حقق الأردن الفوز بنتيجة 3-0 على منتخب غوام، ليتصدر المنتخب الأردني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن لبنان الثاني، وحلّ المنتخب السعودي ثالثا ومنتخب غوام رابعا بدون رصيد لكليهما.

 

ويلتقي منتخب لبنان نظيره الأردني يوم الجمعة القادم الساعة 4 عصرًا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مباراة تحديد متصدر المجموعة الأولى بعد ان ضمن الفريقين تأهلهما للدور نصف النهائي بعد نتائج اليوم.