Football Lebanon - فيرونا يؤجّل معركة الهبوط... وليتشي ضمن البقاء

فيرونا يؤجّل معركة الهبوط... وليتشي ضمن البقاء


مُنيَ سبيزيا بصفعة في مسعاه إلى البقاء بين الكبار بسقوطه على أرضه برباعية نظيفة ضدّ تورينو، فتجمّد رصيده عند 31 نقطة في المركز الـ17، مستفيداً من تعثّر فيرونا (31 نقطة) أمام ضيفه إمبولي 1-1، في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي، بعد أن تأكّد هبوط سمبدوريا وكريمونيزي.

بالتالي، ستتواصل فترة التشويق حتى اللحظات الأخيرة من الدوري لتحديد ثالث الأندية الهابطة إلى "سيري ب"، بعدما ضمَن ليتشي بقاءه بهدف دراماتيكي من ركلة جزاء للورنزو كولومبو (د90+11)، محقّقاً فوزاً ثميناً على مضيفه مونزا 0-1. علماً أنّ الدنماركي كريستيان غيتكيار الذي تسبّب بركلة الجزاء لليتشي، كان أهدر ركلة جزاء لفريقه تصدى لها الحارس فلاديميرو فالكوني (د84).

في المباراة الأولى، إفتتح فيرونا التسجيل عبر الأرجنتيني أدولفو غايش (د61)، لكنّ إمبولي أدرك التعادل بتسديدة السلوفيني بيتار ستويانوفيتش التي ارتطمت بالمدافع جانجاكومو مانياني (د90+6).

وبالتالي، بات مصير فيرونا الذي دفع ثمن تراجعه في الدقائق العشر الأخيرة، مؤجَّلاً حتى مواجهة روما (السادس) في المرحلة الأخيرة، بينما يحلّ سبيزيا ضيفاً على ميلان (الرابع) في "سان سيرو". يما ابتعد ليتشي بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط، وبات يملك 36 نقطة في المركز الـ16، فيما تجمّد رصيد مونزا عند 52 نقطة في المركز العاشر.