Football Lebanon - فان نيستلروي يتخلى عن أيندهوفن

فان نيستلروي يتخلى عن أيندهوفن


تخلّى الهداف الدولي السابق رود فان نيستلروي، أمس، عن تدريب فريق أيندهوفن الهولندي بمفعول فوري، "لغياب الدعم الكافي" من إدارته.

وبدأ فان نيستلروي (46 عاماً)، الهداف السابق لأيندهوفن ومانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، مشواره التدريبي مع فريق شباب أيندهوفن، قبل ترقِيَته إلى الفريق الأول الصيف الماضي.

في موسمه الأول، تفوّق على أياكس أمستردام في نهائي الكأس وكأس السوبر، فيما يحتل راهناً المركز الثاني في الدوري وراء فينورد روتردام المتوّج باللقب.

وكتب أيندهوفن في بيان "بعد عدة مناقشات حول شؤون داخلية جرت في الأسابيع الأخيرة، عُقِد لقاء مساء الثلاثاء بين مجلس الإدارة وفان نيستلروي. تقرّر إبقاء التركيز على مباراة الأحد ضدّ ألكمار (الرابع) ومتابعة الحديث بعد انتهاء الموسم. لكنّ فان نيستلروي أفاد صباح اليوم أنّه لا يحصل على الدعم الكافي داخل الإدارة للاستمرار فترة أطول. شرح ذلك فوراً للاعبين والجهاز الفني".

وفيما عبّر عن أسفه لرحيل فان نيستلروي (35 هدفاً في 70 مباراة دولية)، أعلن أيندهوفن إنّ فريد روتن، مساعد المدرب، سيتولى الإشراف موقتاً على بطل أوروبا 1988، في المباراة الأخيرة من الدوري.

بحسب تقارير صحفية، فإنّ بعض اللاعبين عبّروا عن امتعاضهم من طريقة إدارة فان نيستلروي للفريق، فيما انزعج الأخير من سياسة الإدارة في سوق الانتقالات الشتوية، عندما انتقل كودي غاكبو إلى ليفربول الإنكليزي، والإنكليزي نوني مادويكي إلى تشلسي.