Football Lebanon - عرض قطري أخير لشراء مانشستر يونايتد

عرض قطري أخير لشراء مانشستر يونايتد


قدّم المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني عرضاً محسّناً خامساً وأخيراً لمانشستر يونايتد الإنكليزي ويريد إجابة بحلول الجمعة، بحسب ما أفادت تقارير.

ويخوض الشيخ جاسم حرب مزايدة مع الملياردير البريطاني جيم راتكليف، بعدما برزا كمنافسَين رئيسَين لشراء "الشياطين الحُمر"، النادي الإنكليزي الذي أعلن في تشرين الثاني أنّ مجلس إدارته يبحث عن "بدائل استراتيجية لتعزيز نمو النادي"، مع خيار البيع الكامل.

ويبدو أنّ عائلة غلايزر التي امتلكت النادي في 2005، مصمّمة على مبلغ 6 مليارات جنيه استرليني (7,47 مليار دولار)، من أجل اعطاء موافقتها للبيع.

وذكرت تقارير، أنّ العرض الخامس يقى لشراء كامل النادي، فحدّد فريق الشيخ جاسم يوم الجمعة موعداً نهائياً لإحراز تقدّم في المفاوضات. علماً أنّ العرض سيستمرّ بعد الموعد النهائي، ونهاية الأسبوع ستكون بمثابة نهاية مشاركة القطريّين في عملية الشراء.

وبدا أنّ راتكليف في الطليعة مع انتهاء الجولة الثالثة من تقديم العروض الشهر الماضي، إذ وضع مالك شركة إينيوس للبتروكيماويات تقييماً أعلى للنادي الذي يبحث عن شراء أغلبية حصصه، بحسب ما ذكرت تقارير. لكن هذه الخطوة ستسمح لرئيسي النادي أفرام وجويل غلايزر الحفاظ على حصة في النادي، في خطوة لا يحبّذها أبداً مشجّعو يونايتد.