Football Lebanon - صفقة غاكبو تعدّل خطط ليفربول في سوق الانتقالات

صفقة غاكبو تعدّل خطط ليفربول في سوق الانتقالات


إعتبر الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي، أنّ صفقة التعاقد مع مهاجم أيندهوفن الهولندي كودي غاكبو مقابل 48 مليون دولار سيكون لها انعكاسات على خططه لفترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني.

بعد 3 أيام من المفاوضات مع ممثلي غاكبو (23 عاماً) خلال عيد الميلاد، نجح كلوب في التعاقد مع المهاجم الهولندي الذي تألّق في كأس العالم في قطر، ممّا دفع ليفربول إلى التحرّك قبل أن يتمكّن غريمه مانشستر يونايتد من إبرام الصفقة.

على الرغم من أنّ كلوب لم يضع في أولوياته التعاقد مع مهاجم لأنّ خط وسطه بحاجة إلى تعزيزات، إلّا أنّ مدرب الـ"ريدز" كان حريصاً على إبقاء غاكبو بعيداً عن متناول "الشياطين الحُمر"، حتى لو انعكس ذلك على قدرته الشرائية في كانون الثاني مع تشريع باب سوق الانتقالات الشتوية.

خلال مؤتمر صحافي عقده عشية استقبال ليستر ضمن منافسات المرحلة الـ18 من الدوري، أوضح كلوب: "من حيث المبدأ إنّ الأمر كذلك بالنسبة إلى جميع الناس في العالم: الأموال التي تنفقها لها تأثير على الأموال التي يمكنك إنفاقها في المستقبل. نعرف ما نريد القيام به وسنرى ما إذا كان بإمكاننا فعل ذلك. يتعلّق الأمر بالمال بالطبع، لكنّ الأمر يتعلّق أكثر بما كان عليه الحال دائماً، حول شراء اللاعبين المناسبين لأنّنا سعداء بتعاقدنا مع كودي".

وأثنى كلوب على لاعبه الجديد قائلاً "هو لاعب شاب ولديه الكثير من الإمكانات. لو كان سجّل 40 هدفاً في إسبانيا أو في أي دوري آخر سيكون باهظ الثمن"، علماً أنّ غاكبو سجّل في كل مباريات "الطواحين الهولندية" في دور المجموعات في قطر (3 أهداف)، كما أنّ قدرته على التنقل بين الخطوط الأمامية سيصبّ في مصلحة مدربه الألماني.

مع عدم فتح نافذة الانتقالات الشتوية رسمياً حتى الأحد، وبينما سيخوض ليفربول مباراته المقبلة اليوم ثم أمام برنتفورد الإثنين، قد يضطر غاكبو إلى الانتظار بعض الوقت لارتداء قميص فريقه الجديد، فأوضح المدرب الألماني "إنّنا في وقتٍ مبكر جداً من سوق الانتقالات وهو أمر جيد. قد تكون هناك فرصة ليشارك أمام برنتفورد لكن من دون حظوظ مرتفعة. المركز الذي يشغله غالباً هو الجناح الأيسر، هذا واضح، لكن يمكنه اللعب في مراكز مختلفة كما فعل مع هولندا وأيندهوفن".