Football Lebanon - سيتي ونيوكاسل يتعثران ويتيحان لأرسنال فرصة الابتعاد

سيتي ونيوكاسل يتعثران ويتيحان لأرسنال فرصة الابتعاد


أهدر مانشستر سيتي حامل اللقب نقطتَين ثمينتَين في صراعه مع أرسنال المتصدّر، عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه إيفرتون 1-1، في المرحلة الـ18 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفرّط رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بفوز في المتناول ودفعوا غالياً ثمن الفرص التي تناوبوا على إهدارها، خصوصاً في الشوط الأول الذي اكتفوا فيه بهدف واحد قبل أن تستقبل شباكهم هدف التعادل في الشوط الثاني.

وتقدّم سيتي بهدف لهداف الـ"بريمرليغ" النروجي إرلينغ هالاند (21 هدفاً) إثر مجهود فردي للجزائري رياض محرز داخل المنطقة، إذ تلاعب بالمدافع الأوكراني فيتالي ميكولنكو والمهاجم ديماراي غراي ومرّر كرة على طبق من ذهب إلى هالاند الذي تابعها بيمناه داخل مرمى الحارس جوردان بيكفورد (د24).

وأدرك يفرتون التعادل عندما قطع السنغالي إدريسا غانا غي كرة من الإسباني رودري في منتصف الملعب ومرّرها إلى غراي الذي انطلق بسرعة وتوغّل داخل المنطقة وبحث عن تمريرها إلى أحد زملائه، لكنّه قرّر تسديدها قوية في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس البرازيلي إيدرسون (64).

وتأخّر غوارديولا في التبديلات، إذ انتظر الدقيقة 87 للدفع بالثلاثي الأرجنتيني خوليان ألفاريز، فيل فودن والألماني إيلكاي غوندوغان مكان البرتغالي برناردو سيلفا وجاك غريليش وريكو لويس (د87) من دون جدوى.

وهو التعادل الثالث لمانشستر سيتي هذا الموسم لأنّه بات متخلّفاً عن أرسنال بفارق 7 نقاط. فيما أوقف إيفرتون سلسلة 3 هزائم متتالية وانتزع نقطة ثمينة هي الثانية له في المباريات الـ5 الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ16.

 

تعثر نيوكاسل

لم تكن حال نيوكاسل أفضل من مانشستر سيتي وسقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ليدز، فتوقّفت انتصاراته المتتالية عند 6.

وفشل نيوكاسل في مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 7، بالتالي اللحاق بسيتي إلى المركز الثاني فاكتفى بنقطة واحدة عزّز بها موقعه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة مقابل 16 نقطة لليدز الـ14.

في المقابل، خسر بورنموث أمام كريستال بالاس بهدفَين نظيفَين سجّلهما الغاني جوردان أيو (د19) وإيبيريتشي إيزه (د36)، فيما فاز فولهام على ساوثمبتون بهدفَين لجيمس وارد-براوس (د32 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي بالينيا (د88) مقابل هدف لوارد-براوس (د56).