Football Lebanon - سوسييداد يقترب من العودة إلى دوري الأبطال

سوسييداد يقترب من العودة إلى دوري الأبطال


بات ريال سوسييداد قريباً من العودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى بعد 10 سنوات، بعد فوزه على ضيفه ألميريا المنقوص 1-0 في المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني.

وسجّل الياباني تاكيفوزا كوبو هدف المباراة الوحيد بعدما توغّل عن الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة مراوغاً المدافعين وسدّد بيسراه كرة في أعلى الزاوية اليمنى (د45+4)، بعد أن أكمل ألميريا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مباشر للمهاجم الكولومبي لويس خافيير سواريز (د36).

ورفع الفريق الباسكي رصيده إلى 68 نقطة معزّزاً مركزه الرابع وسيضمَن التأهل إلى المسابقة القارية الأم في حال تعادُل أو سقوط فياريال الخامس (60 نقطة) على أرضه ضدّ قادش الليلة. وبعد أن ضمَن برشلونة البطل وقطبا العاصمة مدريد ريال وأتلتيكو المراكز الثلاثة الأولى، يأمل سوسييداد في العودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014.

في المقابل، تعرّض برشلونة منذ تتويجه بطلاً قبل مرحلتَين، إلى خسارته الثانية توالياً بسقوطه أمام مضيفه بلد الوليد 1-3، وكان سوسييداد أفسد احتفالات الفريق الكاتالوني باللقب بالفوز عليه 2-1 في عقر داره قبل 3 أيام.

تقدّم بلد الوليد الذي خرج موقتاً من دائرة الهبوط، بالنيران الصديقة عندما تابع مدافع برشلونة الدنماركي أندرياس كريستيانسن رأسية داخل شباكه إثر عرضية (د2). ثم أضاف سيله لارين الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر خطأ داخل المنطقة ارتكبه إريك غارسيا على غونزالو بلاتا (د22)، قبل أن يحسم بلاتا النتيجة نهائياً لفريقه بإضافة الهدف الثالث (د73).

وردّ برشلونة بهدف شرفي لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (د84)، فعزّز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 22 هدفاً. أمّا ألميريا الـ15، فتعرّض إلى انتكاسة في مسعاه للبقاء بين الكبار، إذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن أول المراكز الآمنة.

في مباراة أخرى، تعادل جيرونا السابع مع مضيفه سلتا فيغو الرابع عشر 1-1.

ورَفَعت جميع الفرق يافطات قبل انطلاق مبارياتها كُتِبَ عليها عبارة "العنصريّون خارج كرة القدم" بعد توجيه اتهامات عنصرية لمهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة فريقه ضدّ فالنسيا. كما ظهرت عبارة "سوياً ضدّ العنصرية" على جميع شبكات التلفزة التي بثّت المباريات.