Football Lebanon - سباق إيطالي نحو دوري الأبطال

سباق إيطالي نحو دوري الأبطال


يستطيع قطبا ميلانو: ميلان وإنتر، حسم البطاقتَين الأخيرتَين المؤهلتَين إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، عندما يحلّ الأول ضيفاً على يوفنتوس، ويستقبل الثاني أتالانتا في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.

ويحتل إنتر المركز الثالث برصيد 66 نقطة مقابل 64 لميلان الرابع. وكان يوفنتوس مرشحاً لانتزاع إحدى البطاقات المؤهّلة إلى دوري الأبطال، لكنّه تعرّض إلى ضربة قوية عندما قرّر الاتحاد الإيطالي حسم 10 نقاط من رصيده بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع، فتراجع من المركز الثاني إلى السابع، قبل أن يتعرّض بعد ساعات قليلة من هذا القرار إلى خسارة قاسية أمام إمبولي 1-4 منهِياً آماله بالمشاركة في دوري الأبطال، بالإضافة إلى خيبة خروجه من نصف نهائي الدوري الأوروبي.

على ملعب "سان سيرو"، يستضيف إنتر جاره أتالانتا الخامس الذي يتخلّف عنه بفارق 5 نقاط، بالتالي فإنّ التعادل سيكفيه لانتزاع البطاقة القارية، علماً أنّه يملك فرصة أخرى في المرحلة الأخيرة أو عندما يخوض نهائي دوري الأبطال ضدّ مانشستر سيتي في 10 حزيران على ملعب "أتاتورك" في اسطنبول.

أمّا ميلان فيمكن لـ3 فرق أن تتخطّاه، وهي أتالانتا وروما ويوفنتوس، بالتالي فإنّه قد يتلقّى خدمةً من جاره إنتر في حال فوز الأخير على أتالانتا أو تعادله معه، فيمنحه فوزه على يوفنتوس البطاقة الأخيرة إلى دوري الأبطال.

 

برنامج إيطاليا

غداً

ساليرنيتانا - أودينيزي (16:00)

سبيزيا - تورينو (16:00)

فيورنتينا - روما (19:00)

إنتر ميلان - أتالانتا (21:45)

الأحد

فيرونا - إمبولي (13:30)

مونزا - ليتشي (16:00)

بولونيا - نابولي (16:00)

لاتسيو - كريمونيزي (19:00)

يوفنتوس - ميلان (21:45)