Football Lebanon - دورتموند لإنهاء سيطرة بايرن

دورتموند لإنهاء سيطرة بايرن


يقترب بوروسيا دورتموند من التتويج بطلاً لألمانيا للمرة التاسعة في تاريخه، غداً، عندما يستضيف ماينتس في المرحلة الـ34 الختامية، ليضع أخيراً نهايةً لسطوة بايرن ميونيخ التي استمرّت عقداً من الزمن.

يتصدّر دورتموند الترتيب بفارق نقطتين عن بايرن (70 مقابل 68)، وسيتوّج بطلاً للمرة الأولى منذ 2012 في حال فوزه، أمّا أيّ انزلاق مقابل انتصار بايرن ضدّ المضيف كولن فيعني اللقب الـ11 توالياً للبافاري. وفي حال تعادلهما في النقاط، سيكون اللقب من نصيب البافاري كونه يتفوّق بفارق الأهداف عن غريمه (+53 مقابل +39).

ودعا مدرب دورتموند إدين ترزيتش فريقه إلى عدم فقدان التركيز قبل مباراة واحدة "لأنّنا لم نُنهِ المهمة بعد، لكنّنا جاهزون للقيام بالخطوة الأخيرة. كفريق، كنادٍ، كمدينة".

في المرحلة الماضية، خطف دورتموند الصدارة بانتصاره على أوغسبورغ 0-3، بعد خسارة بايرن ضد لايبزيغ 1-3. فأطلقت صحيفة "زودوتشي تسايتونغ" الألمانية على ترزيتش (40 عاماً) لقب "أفضل مدرب لدورتموند منذ يورغن كلوب" الذي قاد الفريق إلى آخر لقبَيه في 2011 و2012، ممّا يضعه في المقدّمة أمام مدرب بايرن توماس توخل الذي أشرف على دورتموند بين 2015 و2017.

وتحوّل موسم بايرن إلى كابوس منذ إقالة يوليان ناغلسمان المفاجئة وتعيين توخل؛ فبعد أن كان لا يزال ينافس على الثلاثية، أقصِيَ من ربع نهائي دوري الأبطال على يد مانشستر سيتي الإنكليزي وربع نهائي الكأس في أمام فرايبورغ، وخسر صدارة الدوري.

في حين يبدو بايرن على مشارف إنهاء موسمه خالي الوفاض للمرة الأولى منذ 2011-2012، أكّد توماس مولر الذي حقّق لقب الدوري في الأعوام الـ10 الأخيرة، للجماهير أنّ "كل شيء لا يزال ممكناً".

فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الإنكليزي جود بيلينغهام مع دورتموند لعدم تعافيه بالكامل من آلام في الركبة أصابته ضدّ بوروسيا مونشنغلادباخ 5-2، فغاب ضدّ أوغسبورغ. علماً أنّه قد يخوض مباراته الأخيرة بقميص دورتموند ليختتم مشواره بلقب الدوري بعد 3 مواسم.

 

أونيون أو فرايبورغ للمجد القاري

خلف المتصدّرَين، سينضمّ أونيون برلين أو فرايبورغ إلى لايبزيغ الثالث (63 نقطة) في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخهما. ويتعادل الفريقان نقاطا (59) مع أفضلية طفيفة لأونيون في فارق الأهداف (+12 مقابل +8)، ومن المرجّح أن يضمَن المركز الرابع في حال فوزه على ضيفه فيردر بريمن، علماً أنّه لم يخسر أي مباراة على أرضه في الدوري.

أمّا فرايبورغ الذي ضمَن أقله المركز الخامس ومكاناً في الدوري الأوروبي، فيواجه مهمّة أصعب قليلاً عندما يحلّ ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت الثامن الذي يملك فرصة حسابية ضئيلة للعودة إلى المسابقات الأوروبية، إذ يحتاج إلى فوز كبير تزامناً مع خسارة كل من فولفسبورغ وباير ليفركوزن.

 

برنامج ألمانيا

غداً (16:30)

فولفسبورغ - هرتا برلين

بوروسيا دورتموند - ماينتس

أونيون برلين - فيردر بريمن

كولن - بايرن ميونيخ

بوروسيا مونشنغلادباخ - أوغسبورغ

أينتراخت فرانكفورت - فرايبورغ

لايبزيغ - شالكه

بوخوم - باير ليفركوزن

شتوتغارت - هوفنهايم