Football Lebanon - دعسة ناقصة لريال وأتليتيكو تهدّد تنافسيتهما

دعسة ناقصة لريال وأتليتيكو تهدّد تنافسيتهما


أسدى ريال مايوركا خدمةً إلى برشلونة المتصدّر بفوزه على غريمه ومطارده المباشر ريال مدريد 1-0، في المرحلة الـ20 من الدوري الإسباني.

وفشل النادي الملكي الذي تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم في تقليص الفارق إلى نقطتَين قبل ساعات من مباراة برشلونة أمام ضيفه إشبيلية، ليتجمّد رصيده عند 45 نقطة في المركز الثاني.

وتوالت لعنة الإصابات في صفوف ريال، إذ أصيب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في فخذه أثناء فترة الإحماء، ليحلّ الأوكراني أندري لونين بدلاً منه. وانضمّ كورتوا إلى لائحة طويلة من المصابين، تضمّ الفرنسي كريم بنزيمة، المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، البلجيكي إدين هازار، الفرنسي فيرلان مندي ولوكاس فاسكيز، فيما جلس الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش على مقاعد البدلاء.

وافتتح مايوركا التسجيل بالنيران الصديقة بعدما دفع داني رودريغيز، المدافع ناتشو فيرنانديز إلى ارتكاب خطأ وهز شباك حارسه (د13). وتوالت خيبة النادي الملكي إذ أهدر ماركو أسنسيو ركلة جزاء إثر عرقلة البرازيلي فينيسيوس داخل المنطقة، إلّا أنّ الحارس تصدّى لتسديدة أسنسيو (د59).

 

فوز أول لإلتشي وتعثر أتليتيكو

حقق إلتشي صاحب المركز الأخير فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلّب على ضيفه فياريال بثلاثية مهاجمه بير ميا (د3، 45+3 و52)، وكان الضيوف أدركوا التعادل عبر جيرار مورينو (د22). بالتالي، رفع إلتشي رصيده إلى 9 نقاط، فيما مني فياريال بخسارته السابعة فتجمّد رصيده عند 31 نقطة في المركز الخامس.

في مباراة ثالثة، أهدر أتلتيكو مدريد نقطتَين ثمينتَين بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه خيتافي 1-1، فعزّز موقعه في المركز الرابع برصيد 35 نقطة مقابل 18 نقطة لخيتافي الـ19.

افتتح رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني التسجيل عبر مواطنه أنخل كوريا بتسديدة قوية من مسافة قريبة (د60)، لكنّ خيتافي أدرك التعادل بواسطة التركي إينيس أونال من ركلة جزاء، إثر لمسة يد على ساوول نيغويز (د83).

من جهةٍ أخرى، فشل ريال بيتيس في استغلال خسارة فياريال للانفراد بالمركز الخامس بخسارته أمام ضيفه سلتا فيغو 3-4.

وكان سلتا سباقاً إلى افتتاح التسجيل عبر النروجي يورغن ستراند لارسن (د6)، لكنّ بيتيس رد بهدفَين لخوانمي (د9) وسيرخيو كاناليس (د23)، قبل أن يُدرك غابريال فيغا التعادل (د42). وتقدّم سلتا مرةً ثانيةً عبر فيغا (د56)، وأضاف الغاني جوزيف إيدو الهدف الرابع (د69)، ثم قلّص الفرنسي نبيل فقير الفارق من ركلة جزاء (د84).

 

نتائج إسبانيا

أتلتيك بلباو - قادش 4-1

إسبانيول - أوساسونا 1-1

إلتشي - فياريال 3-1

أتلتيكو مدريد - خيتافي 1-1

ريال بيتيس - سلتا فيغو 3-4

ريال مايوركا - ريال مدريد 1-0

جيرونا - فالنسيا 1-0

ريال سوسييداد - بلد الوليد

غداً

رايو فايكانو - ألميريا (22:00)

 

الترتيب

1 - برشلونة 50 نقطة

2 - ريال مدريد 45

3 - ريال سوسييداد 39

4 - أتلتيكو مدريد 35

5 - فياريال 31