Football Lebanon - جوردي ألبا سيترك برشلونة

جوردي ألبا سيترك برشلونة


سيرحل الظهير الأيسر جوردي ألبا عن برشلونة الإسباني في نهاية الموسم، بعد 11 عاماً قضاها في صفوفه، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني.

وأصدر بطل إسبانيا بياناً جاء فيه أنّ "توصّلنا وألبا إلى اتفاق لتحرير اللاعب من عقده الذي ينتهي في نهاية موسم 2023-2024. يُعبِّر برشلونة عن امتنانه لجوردي ألبا، على احترافيته، على التزامه وايجابيته الدائمة وتعامله الحار الذي أظهره بكل ما يتعلّق بعائلة برشلونة".

وكان ألبا (34 عاماً) انضمّ إلى برشلونة قادماً من فالنسيا عام 2012، فأحرز في صفوفه الدوري الإسباني 6 مرات ودوري الأبطال مرة واحدة، من بين 19 لقباً أحرزها النادي خلال تواجده في "كامب نو". أمّا أفضل موسم له في برشلونة، فكان عام 2015 عندما أحرز الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) بقيادة المدرب لويس إنريكي.

إلّا أنّ الظهير الأيسر خسر مركزه الأساسي هذا الموسم لصالح الشاب أليخاندرو بالدي، بالتالي انضمّ إلى زميله سيرجيو بوسكيتس الذي قرّر الرحيل عن الفريق أيضاً هذا الصيف.

وارتبط اسم ألبا الفائز مع منتخب بلاده بكأس أوروبا عام 2012، بالانتقال إلى الدوري السعودي شأنه في ذلك شأن بوسكيتس والأرجنتيني ليونيل ميسي زميله السابق أيضاً في برشلونة.