Football Lebanon - جورجينيو من تشلسي إلى أرسنال

جورجينيو من تشلسي إلى أرسنال


انتقل لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو (31 عاماً) إلى أرسنال، متصدّر الدوري الإنكليزي، قادماً من جاره تشلسي، وفق ما أعلنه الناديان اللندنيان.

وذكرت وسائل الإعلام الإنكليزية أنّ قيمة الصفقة بلغت 12 مليون جنيه إسترليني (13,6 مليون يورو)، مشيرةً إلى أنّ مدّتها 18 شهراً مع إمكانية التمديد لعام إضافي للإيطالي أفضل لاعب في القارة العجوز عام 2021، وسيتعيّن عليه مساعدة أرسنال في محاولته للفوز بأول لقب له في الدوري منذ 19 عاماً.

ورحّب "المدفعجية" في بيان على "تويتر" بالإيطالي: "مرحباً بكَ في آرسنال يا جورجينيو"، واعتبر مدربه الإسباني ميكل أرتيتا إنّ لاعب الوسط الإيطالي سيجلب "الذكاء ومهارات القيادة العميقة وقدراً كبيراً من الخبرة في الدوري الإنكليزي الممتاز ودولياً".

من جهته، أكّد جورجينيو لموقع ناديه الجديد أنّه "مُتحمِّس جداً لهذا التحدّي الجديد ولا أطيق الانتظار حتى أكون في الملعب، لأكون صادقاً. كل شيء حدث بسرعة كبيرة. كان ذلك مفاجئا قليلاً، لكنّني انتهزتُ فرصة هذا التحدّي المذهل. فهو قميص مهم، وناد رائع وكبير. يُسعِدُني أن أكون هنا".

وخاض لاعب نابولي السابق 143 مباراة في الدوري الممتاز مع تشلسي وفاز معه بدوري أبطال أوروبا عام 2021، عندما توّج أيضا بكأس أوروبا مع منتخب بلاده.

وجاء التعاقد مع جورجينيو بعدما فشل أرسنال في ضمّ لاعب وسط الإكوادوري مويزيس كايسيدو من برايتون، على الرغم من عرض حوالى 80 مليون يورو، بحسب وسائل الاعلام.

وسعى "المدفعجية" إلى تعزيز خط الوسط عقب إصابة الغاني توماس بارتي في أضلعه ضدّ مانشستر سيتي في كأس الاتحاد، والإعلان عن غياب لاعب الوسط المصري محمد النني لأشهر عدة إثر إصابة خطيرة في الركبة أرغمته على الخضوع إلى عملية جراحية.