Football Lebanon - جماهير الصين تنقلب على بلادها وتصفّق للمنتخب السوري

جماهير الصين تنقلب على بلادها وتصفّق للمنتخب السوري


إنقلبت الجماهير الصينية على منتخب بلادها وصفّقت للاعبي سوريا خارج الملعب، بعد ما وصفته وسائل الإعلام الصينية بـ"خسارة محرجة أخرى".

ألقى الصربي ألكسندر يانكوفيتش باللوم على سوء الحظ بعد خسارة منتخبه 0-1 في مباراة ودية في تشنغدو، بعد أيام من التعادل على أرضه مع ماليزيا 1-1.

ويريد الرئيس شي جينبينغ من بلاده أن تصبح قوة عالمية في كرة القدم وحتى أن تحرز لقب كأس العالم، لكنّ المنتخب الأحمر يقبع في المركز الـ80 في التصنيف العالمي، وخاض مباراته أمام ضيفه السوري أمام 12 ألف متفرّج فقط في ملعب تشنغدو الذي يتسع إلى 60 الفاً.

ونقلت الصحف الصينية من المدينة الواقعة جنوب غرب البلاد، أنّ الجماهير الغاضبة أطلقت صيحات الاستهجان بعد المباراة وطالبت باسترداد أموال التذاكر.

وأظهرت مقاطع فيديو الجماهير توجّه صافرات الغضب للاعبي المنتخب الصيني وتصيح "يا له من عار". ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن يانكوفيتش قوله إنّها "كانت نتيجة محبطة لنا"، مضيفة أنّ الجماهير الصينية صفّقت للمنتخب السوري بعد المباراة.

أضاف يانكوفيتش "طالبنا اللاعبين بالردّ بعد التعادل مع ماليزيا على صعيد تقديم الجهد، لكن للأسف أخفقنا في تحقيق الفوز. من السهل القول أنّ اللاعبين لم يكونوا جيّدين بما يكفي، لكنّي لستُ من هذا النوع. كل مباراة مختلفة، بمقدورنا الخروج بدروس من هذه الخسارة".

وتستعد الصين لخوض تصفيات مونديال 2026 ونهائيات كأس آسيا 2024 في قطر، إذ وقعت في المجموعة الأولى مع الدولة المضيفة، طاجيكستان ولبنان.

وتواجه كرة القدم الصينية حملة مكافحة فساد شهد التحقيق مع العديد من المسؤولين والرياضيين من بينهم مدرب المنتخب السابق لي تي.