Football Lebanon - توتنهام ينجو من الخسارة أمام برنتفورد

توتنهام ينجو من الخسارة أمام برنتفورد


نجا توتنهام من فخ مضيفه وجاره برنتفورد عندما قلب تخلّفه بثنائية نظيفة إلى تعادل ثمين 2-2 اليوم في دربي لندني في افتتاح المرحلة الـ17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان برنتفورد في طريقه إلى تحقيق فوزه الأولى على توتنهام منذ عام 1948، لكنّ "سبيرز" عزّز موقعه في المركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف خلف نيوكاسل، فيما انفرد برنتفورد الذي فجّر مفاجأة من العيار الثقيل في المرحلة الـ16 بفوزه على مانشستر سيتي 1-2، بالمركز التاسع مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام شريكَيه السابقَين كريستال بالاس وفولهام.

وخاض توتنهام المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي ريشارليسون ولاعب وسطه الأوروغوياني رودريغو بنتانكور بسبب الإصابة، والمدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو الذي يستفيد من راحة عقب تتويجه بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده، فيما جلس القائد والحارس الفرنسي هوغو لوريس على دكة البدلاء إثر عودته للتو إلى الفريق بعد خسارته نهائي المونديال.

بعكس مجرى اللعب، افتتح برنتفورد التسجيل من هجمة مرتدة وصلت إلى الدنماركي ماتياس ينسن داخل المنطقة فسدّدها "على الطاير" ارتطمت بقدم المدافع الفرنسي كليمان لانغليه وكادت تخدع الحارس فوستر الذي أبعدها بقدمه فتهيأت أمام الألماني فيتالي يانليت الذي تابعها داخل المرمى الخالي (د15).

في الشوط الثاني، تحسّن أداء توتنهام وبحث عن هدف التعادل لكنّ شباكه استقبلت هدفاً ثانياً عبر إيفان توني عندما استغل رأسية للدنماركي كريستيان نورغارد إثر ركلة ركنية، فتابعها بيسراه داخل المرمى (د54)، مسجّلاً هدفه الـ13 ليعزّز مركزه الثالث على لائحة الهدافين.

إلّا أنّ القائد هاري قلّص كاين في الفارق برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية طويلة من لانغليه (د65)، معزّزاً موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 13 هدفاً بفارق 5 أهداف خلف النروجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

وأدرك الدنماركي بيار-إميل هويبييرغ التعادل عندما تلقى كرة من السويدي ديان كولوشيفسكي داخل المنطقة فسدّدها بيمناه على يمين الحارس رايا (د71).