Football Lebanon - تمديد عقدَي مارتينيلي وتراب... وتعاقد فورست مع أيو

تمديد عقدَي مارتينيلي وتراب... وتعاقد فورست مع أيو


جدّد الجناح البرازيلي غابريال مارتينيلي عقده مع أرسنال لفترة طويلة، وفق ما أعلن متصدّر ترتيب الدوري الإنكليزي في بيان مؤكّداً أنّ جناحه "ملتزم بمستقبله على المدى الطويل معنا".

وأشارت التقارير إلى أنّ عقد مارتينيلي (22 عاماً) يستمر حتى 2027 مع أرسنال الذي لديه العادة بعدم الكشف عن مدة عقود لاعبيه. وكان وصل مارتينيلي إلى شمال لندن في صيف 2019 وتأقلم سريعاً على الراوق الأيسر، وخاض 111 مباراة مع النادي في جميع المسابقات. كما كان ضمن الفريق الأولمبي البرازيلي الذي توّج بذهبية أولمبياد طوكيو عام 2021، قبل أن يُستدعى في العام التالي إلى المنتخب الأول للمرة الأولى وكان ضمن التشكيلة التي خاضت مونديال قطر 2022.

من جانبه، أعرب المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في بيانعن سعادته  "لأنّ غابي وقّع على عقد جديد طويل الأمد. يرى مشجّعونا جودته وطاقته في كل مرة يرتدي فيها القميص وهو على هذا النحو كل يوم في التدريبات أيضاً، بعمله الجاد وقيمه الإيجابية. لا يزال غابي صغيراً جداً، لذلك نعلم أنّه لا يزال هناك الكثير ليقدّمه ومن الرائع أن نكون في هذه الرحلة معاً. نحن الآن متحمّسون لمواصلة تطوير موهبته الكبيرة ونتطلّع إلى رؤيته يؤدّي مع أرسنال في السنوات المقبلة".

ويأمل أرسنال بتحقيق لقب أول في الدوري منذ العام 2004، إذ يبتعد بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني وخاض مباراة أقل مع انتصاف الموسم.

 

تمديد عقد تراب

أعلن إينتراخت فرانكفورت الألماني عن تمديد عقد حارسه كيفن تراب لموسمَين آخرين، وتحديداً حتى صيف عام 2026.

بعدما خاض تجربة أولى مع فرانكفورت بين عامَي 2012 و2015، انتقل تراب لحراسة عرين باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة 3 مواسم، قبل أن يعود إلى أينتراخت في صيف 2018.

وفاز تراب (32 عاماً) بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، كما دافع عن قميص منتخب بلاده في 6 مباريات دولية، وشارك في كأس العالم في قطر كبديل للحارس الأساسي مانويل نوير، على غرار مارك أندري تير شتيغن (برشلونة الإسباني).

وبلغ فرانكفورت الذي يحتل المركز السادس في الـ"بوندسليغا" متأخّراً بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدّر (37 مقابل 32 نقطة)، ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

 

نوتنغهام يضمّ أندريه أيو

أعلن نوتنغهام فوريست الإنكليزي تعاقده مع قائد المنتخب الغاني أندريه أيو (33 عاماً) حتى نهاية الموسم، بعدما أنهى السدّ القطري عقده معه أواخر الشهر الماضي.

وكشف لاعب مرسيليا الفرنسي السابق في مقطع فيديو على "تويتر": "بعد اللعب في كأس العالم قبل بضعة أشهر، فإنّ الحصول على فرصة للعودة إلى أفضل دوري في العالم وإلى نادٍ مثل فوريست هي القمة".

وسيلعب أندريه في فوريست، صاحب المركز الـ13 في الدوري الممتاز بفارق 4 نقاط عن مراكز الهبوط، تحت قيادة المدرب ستيف كوبر الذي لعب بإشرافه في سوانسي سيتي من 2019 إلى 2021.

وسيلتحق أندريه الذي لعب 113 مباراة دولية، بشقيقه جوردان الذي يلعب مع كريستال بالاس. وكان أيو سجل في المباراة الأولى لمنتخب بلاده في مونديال قطر ضدّ البرتغال 2-3، وسبق له الدفاع عن ألوان وست هام يونايتد الإنكليزي (2106-2018) وفنربخشه التركي (2018-2019).