Football Lebanon - بولونيا يقصي إنتر من كأس إيطاليا

بولونيا يقصي إنتر من كأس إيطاليا


فجّر بولونيا مفاجأة من العيار الثقيل عندما جرّد مضيفه إنتر ميلان من لقب بطل كأس إيطاليا، بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 0-0)، على ملعب "سان سيرو" في ميلانو في ثمن النهائي.

وحصل إنتر على فرصة لحسم النتيجة في الوقت الأصلي عندما احتُسِبت له ركلة جزاء لكن قائده وهدافه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز سدّدها ضعيفة فتصدّى لها حارس المرمى فيديريكو رافاليا (د65).

لجأ الفريقان إلى شوطَين إضافيَّين، وكان إنتر، متصدّر الدوري، البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي كارلوس أوغوستو إثر تمريرة من المدافع فيديركو ديماركو (د92). لكنّ بولونيا، رابع الـ"كالشيو" ويُشرف على تدريبه لاعب إنتر السابق تياغو موتا، ردّ بهدفَين للهولندي سام بوكيما (د112) والسويسري دان ندوي (د118).

كان إنتر توّج بلقب الموسم الماضي على حساب فيورنتينا، لكنّ بولونيا بلغ ربع النهائي أسوة بالـ"فيولا" ولاتسيو اللذَين حجزا بطاقتَيهما في 5 و6 من كانون الأول توالياً على حساب جنوى وبارما، وفروزينوني الذي أطاح بنابولي عندما تغلّب عليه 0-4.

ويُختتم ثمن النهائي عندما يلتقي ميلان مع كالياري في 2 كانون الثاني، أتالانتا برغامو مع ساسوولو، روما مع كريمونيزي (من الدرجة الثانية) في الثالث منه، ويوفنتوس مع ساليرنيتانا في الرابع منه.