Football Lebanon - بن صغير يُنقذ موناكو وفوز ثمين لأجاكسيو

بن صغير يُنقذ موناكو وفوز ثمين لأجاكسيو


سجّل المهاجم البديل إلياس بن صغير (17 عاماً) هدفَين وقاد فريقه موناكو إلى الفوز على مضيفه أوكسير 3-2، ضمن منافسات المرحلة الـ16 من الدوري الفرنسي.

ورفع موناكو رصيده في المركز الخامس إلى 30 نقطة متأخّراً بفارق نقطة عن رين الثالث ومتساوياً مع مرسيليا الرابع، علماً أنّ الأخير خاض مباراة أقل بعد عودة منافسات الدوريات الأوروبية إثر التوقف لإقامة مونديال قطر. فيما مُني أوكسير، صاحب المركز الـ18 برصيد 13 نقطة، ولم يفز في المراحل الثلاث الأخيرة، بخسارته الثانية توالياً والتاسعة هذا الموسم.

تقدّم أوكسير عبر مهاجمه السنغالي مباي نيانغ من ركلة جزاء (د30)، قبل أن يعادل وسام بن يدر الكفة من علامة الجزاء أيضاً (د45+3).

ودخل بن صغير بعد الاستراحة بدلاً من بن يدر، ليسجّل هدف السبق لفريق الإمارة (د58)، في حين عادل أوكسير النتيجة بالنيران الصديقة بهدف عكسي من يوسف فوفانا بعد ركلة ركنية (د68). ومنح بن صغير، الشقيق الأصغر للاعب مرسيليا سالم (19 عاماً)، النقاط الثلاث لموناكو بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة بقدمه اليمنى (د85).

ولم يخض إلياس قبل هذه المباراة سوى دقيقة واحدة مع المحترفين في الـ"يوروبا ليغ" أمام النجم الأحمر بلغراد.

من جهة أخرى، قاد المهاجم الجزائري يوسف بلايلي فريقه أجاكسيو إلى الفوز على متذيل الترتيب أنجيه 1-0، فابتعد أجاكسيو عن منطقة الهبوط بصعوده إلى المركز الـ14 موقتاً برصيد 15 نقطة.

وسجّل بلايلي هدف الفوز من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد خطأ من الحارس بول برناردوني (د39).

وزاد أجاكسيو من جراح ضيفه أنجيه صاحب القاع (8 نقاط) الذي كان يبحث عن فوزه الثالث فقط هذا الموسم، علماً أنّه خاض المباراة من دون المغربيَّين سفيان بوفال وعزّ الدين أوناحي اللذين قادا منتخب بلادهما إلى نصف نهائي كأس العالم.

في مباراة ثانية، تعادل تروا وضيفه نانت سلباً. وكاد تروا يخطف النقاط الثلاث، إلّا أنّ تسديدة لاعبه كزافييه شافاليران صدها حارس الفريق "الكاناري" ألبان لافون لتعود وتصطدم بالقائم (د81).