Football Lebanon - بنزيمة يقود ريال إلى انتزاع الصدارة مؤقتاً

بنزيمة يقود ريال إلى انتزاع الصدارة مؤقتاً


بعد 5 أسابيع على خيبة غيابه عن كأس العالم بسبب الإصابة، حقّق الفرنسي كريم بنزيمة عودةً موفّقةً إلى الملاعب بقيادته ريال مدريد حامل اللقب إلى إنهاء العام بانتصار على مضيفه بلد الوليد بعد تسجيله ثنائية الفوز 2-0، الليلة في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني.

وعاد بنزيمة إلى تشكيلة النادي الملكي للمرة الأولى بعد غياب لمدة شهرَين، فلعب في خط المقدّمة إلى جانب البرازيلي فينيسيوس جونيور وماركو أسنسيو، في لقاء بدأه الفريقان بدقيقة صمت حداداً على وفاة الأسطورة البرازيلي بيليه عن 82 عاماً بعد صراع مع سرطان القولون.

واختير بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية أخيراً، ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي للمونديال، لكنّ إصابةً في الفخذ أثناء التدريبات دفعته إلى الانسحاب عشية المباراة الافتتاحية. ومع انتهاء المونديال الذي حلّ فيه "الديوك" في الوصافة بعد الخسارة في النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، أعلن بنزيمة نهاية مسيرته الدولية مع منتخب بلاده بعد تسجيله 37 هدفاً في 97 مباراة.

وأهدى بنزيمة فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الصدارة موقتاً في آخر مبارياته لهذا العام، بفارق نقطة أمام غريمه برشلونة الذي يلتقي غداً مع جاره إسبانيول.

جاء الفرج لريال حين منحه الحكم ركلة جزاء، بعد الاحتكام إلى الـVAR إثر لمسة يد على خافي سانشيز، اعترض عليها سيرخيو ليون ما أدّى إلى طرده، فانبرى لها بنزيمة بنجاح (د83). ثم حسم الهداف الفرنسي النقاط الثلاث نهائياً بإضافته الهدف الثاني بعد تمريرة من مواطنه إدواردو كامافينغا (د89)، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في الدوري.

 

إشبيلية يبقى في منطقة الخطر

بقيَ إشبيلية في منطقة الخطر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمرة السادسة توالياً، على الرغم من استعانته بالمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، بتعادله مع مضيفه سلتا فيغو بهدف لكيكي سالاس (د54) مقابل هدف لغابريال فيغا (د33)، في لقاء أكمله النادي الأندلسي بعشرة لاعبين في الدقائق الأخير إثر طرد خوسيه أنخل كارمونا (د86).

وسينهي الفريق الذي حل رابعاً الموسم الماضي وكان من ممثلي إسبانيا في دوري الأبطال ويُكمل مشواره القاري في الـ"يوروبا ليغ"، العام في المركز الـ18 برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام قادش الـ19.

من جهةٍ أخرى، ألحق خيتافي بضيفه ريال مايوركا هزيمته الأولى منذ 19 تشرين الأول والرابعة هذا الموسم، بالفوز عليه بهدفَين نظيفَين لبورخا مايورال (د51 و78) الذي سجّل ثنائية للمرة الثانية في مسيرته من أصل 118 مباراة في الدوري.

بفوزه الأول منذ 31 تشرين الأول والرابع هذا الموسم، رفع خيتافي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ14، فيما تجمّد رصيد مايوركا عند 19 نقطة.