Football Lebanon - بـ100 مليون... كانتي زميلاً لبنزيمة في اتحاد جدة

بـ100 مليون... كانتي زميلاً لبنزيمة في اتحاد جدة


انضمّ لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي إلى نادي الاتحاد السعودي، بحسب ما أفاد مصدر في النادي وكالة «فرانس برس»، غداة انتقال مواطنه المهاجم كريم بنزيمة من ريال مدريد الإسباني إلى بطل الدوري السعودي.

وكشف المصدر الذي فضّل عدم كشف هويته كونه غير مخوّل التحدّث إلى الإعلام، إنّ العقد مع لاعب تشلسي الإنكليزي السابق يمتد على «3 سنوات»، مشيراً إلى أنّ النادي أصرّ على إجراء «فحص طبي شامل»، بعد الإصابات التي عانى منها اللاعب أخيراً.

ويأتي التعاقد مع كانتي (32 عاماً)، بعد يوم من إعلان الاتحاد قدوم مواطنه بنزيمة من مسيرة زاخرة في مدريد. وكان كانتي، لاعب الارتكاز المعروف بطاقته الهائلة، أحد عناصر منتخب فرنسا المتوّج بلقب مونديال روسيا 2018، وأحرز لقب الدوري الإنكليزي مع ليستر سيتي في 2016 وتشلسي في 2017، بالإضافة إلى دوري الأبطال مع الفريق اللندني في 2021. وتعرّض إلى سلسلة من الإصابات في الآونة الأخيرة أبعدته 6 أشهر عن الملاعب الموسم المنصرم.

لم يخض كانتي الذي انتهى عقده مع الـ»بلوز» سوى 9 مباريات بينها 7 في الدوري الممتاز واثنتان في دوري الأبطال، وأبعدته الإصابة عن مونديال قطر 2022 الأخير. وبحسب تقارير صحافية، يصل راتب كانتي في العام الواحد إلى 100 مليون يورو.