Football Lebanon - بركلة حرة ميسي يشعل إحتفالات الأرجنتين بلقب المونديال

بركلة حرة ميسي يشعل إحتفالات الأرجنتين بلقب المونديال


سجّل القائد ليونيل ميسي هدفه الـ800 في مسيرته الزاخرة وقاد الأرجنتين إلى الفوز على ضيفتها بنما 2-0، في مباراة ودية شهدت احتفالات صاخبة بإحراز "ألبي سيليستي" لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

بركلة حرة قبل دقيقة من انتهاء الوقت، ختم ميسي، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، مباراة افتتح التسجيل فيها تياغو ألمادا (78)، مسجّلاً هدفه الأول في ثالث مباراة دولية.

وشهدت العاصمة بوينوس أيرس أمسيةً عاطفيةً مؤثّرة، مع إطلاق ألعابٍ نارية فوق ملعب "مونومنتال" التاريخي الذي غصّ بـ83 ألفاً من المحظوظين تمكّنوا من الحصول على التذاكر من بين 1,5 مليون طلب، لمشاهدة المباراة الأولى لمنتخب بلادهم بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي المونديال بعد التعادل 3-3.

دخل ميسي، المدرب ليونيل سكالوني والعديد من اللاعبين الأرجنتينيِّين مع أطفالهم إلى الملعب، وبدوا على حافة البكاء، إذ غنّى المشجّعون بانسجام تام أغنية "موتشاتشوس"، نشيد المنتخب الأرجنتيني المتوّج بالمونديال قبل 3 أشهر للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986.

بعد المباراة، تواصلت الاحتفالات، مع تسليم كل لاعب من تشكيلة المونديال، نسخة عن كأس العالم محاطين بعائلاتهم، فأشار ميسي (35 عاماً) الذي حصل على لقب أفضل لاعب في المونديال، بعد إخفاقه في عدة نسخ، إلى أنّه "لطالما حلمتُ بهذه اللحظة، أن أكون قادراً على الاحتفال معكم، رفع كوبا أميركا في بلادي وكأس العالم. هذا أجمل شيء".

أمّا سكالوني الذي ترك دموعه تنهمر، فأكّد "أنا ممتنّ إلى الأبد لهؤلاء اللاعبين. كرة القدم ملكهم، هي ملك كل من يرتدي هذا القميص. يبذلون كل جهد وأحياناً لا تتحقّق النتائج. هذه المرة تحقّقت وهذا رائع".