Football Lebanon - برشلونة يدكّ مرمى خيتافي برباعية

برشلونة يدكّ مرمى خيتافي برباعية


واصل برشلونة، حامل اللقب، صحوته وأكرم وفادة ضيفه خيتافي برباعية نظيفة، منتزعاً المركز الثاني مؤقتاً من جاره جيرونا ومشدّداً الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، في المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني.

وتخطّى فريق المدرب تشافي هرنانديز خيبة تفريطه في الفوز على مضيفه نابولي الإيطالي 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وحقّق فوزه الثاني توالياً محلياً بعد الأول على مضيفه سلتا فيغو 1-2، فرفع رصيده إلى 57 نقطة منتزعاً المركز الثاني من جيرونا، مفاجأة الموسم الذي يستضيف رايو فايكانو غداً في ختام المرحلة.

كما قلّص برشلونة الذي تنتظره قمة أمام مضيفه أتلتيك بلباو الخامس الأحد، الفارق إلى 5 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدّر. فيما تجمّد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز العاشر.

بدأ الضيوف بتشكيل الخطورة بتسديدة الإنكليزي مايسون غرينوود التقطها الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (د6). وردّ البرازيلي رافينيا بتسديدةٍ "على الطاير" بكعب القدم علت العارضة (د8)، ثم افتتح التسجيل حين انفرد بالحارس دافيد سوريا إثر تمريرة طويلة من الفرنسي جول كوندي (د20).

واخترق برشلونة عمق دفاع خيتافي أكثر من مرة، فتكرّر سيناريو الهدف الأول لكن باختراق البرتغالي جواو فيليكس، إلّا أنّ الحارس سوريا تصدّى لتسديدته (د35). وحاول فيليكس مجدداً من زاوية أخرى لكنّ تصويبته كانت سهلة بين يدَي الحارس (د38). ووجد رافينيا نفسه منفرداً مجدّداً لكنّه سدّد فوق المرمى (د40).

وحاول أصحاب الأرض إدراك التعادل عبر لويس ميا إلّا أنّ تسديدته تصدّى لها تير شتيغن، ثم ارتدّت من القائم الأيسر (د49). وسجّل فيليكس الهدف الثاني عندما وصلته عرضية من الدنماركي أندرياس كريستنسن (د53).

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفاً ألغِيَ بداعي التسلّل (د57)، قبل أن يضيف الهولندي فرينكي دي يونغ هدفاً بتسديدة من مشارف المنطقة مستغلاً تمريرة من رافينيا وخروجاً خاطئاً من الحارس (د61).

وأهدر البرتغالي جواو كانسيلو فرصة تسجيل الهدف الرابع بتسديدة ارتطمت بالدفاع وذهبت إلى ركنية (د80). فختم البديل فرمين لوبيز المهرجان عندما وصلته كرة مرتدة من الحارس الذي تصدّى لتسديدة البديل البرازيلي فيتور روكي (د90+1).

وكانت مواجهة غرناطة وضيفه فالنسيا المقرّرة اليوم تأجّلت الجمعة إلى موعدٍ لاحق بسبب حريق خلّف ما لا يقل عن 4 قتلى و14 مفقوداً في فالنسيا.