Football Lebanon - برايتون يُفرمِل انتصارات مانشستر سيتي

برايتون يُفرمِل انتصارات مانشستر سيتي


أوقف برايتون سلسلة انتصارات ضيفه مانشستر سيتي البطل عند 12 فوزاً توالياً بعدما فرض عليه التعادل 1-1، في مباراة مؤجّلة من المرحلة الـ32 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتوّج سيتي الذي رفع رصيده في المركز الأول إلى 89 نقطة باللقب للمرة التاسعة في تاريخه من دون أن يدخل أرض الملعب عقب خسارة مطارده المباشر أرسنال أمام نوتنغهام فوريست 0-1 السبت، فاحتفل في اليوم التالي برفع الكأس على ملعبه بفوزه الـ12 توالياً في الـ"بريميرليغ" وجاء على حساب تشلسي الجريح 1-0.

كما احتفظ سيتي بلقبه للعام الثالث توالياً، في انجاز يتحقّق للمرة الأولى منذ هيمنة جاره اللدود مانشستر يونايتد على اللقب بين 2006 و2009. ويقف سيتي على عتبة انجاز تاريخي في حال نجح في الجمع بين الدوري والكأس ودوري الأبطال، فيستعد لخوض نهائي الكأس في 3 من حزيران أمام يونايتد، قبل أن يواجه إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا في 10 منه في العاصمة التركية إسطنبول.

من ناحيته، ضمَن برايتون الذي سيشارك في مسابقة أوروبية للمرة الأولى في تاريخه (الدوري الأوروبي) احتلاله المركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة.

على الرغم من حسمه اللقب، إلّا أنّ مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا اختار عنصر الاستمرارية، فلم يُجرِ الكثير من التغييرات على تشكيلته الأساسية، مُشرِكاً الحارس الألماني ستيفان أورتيغا مورينو بدلاً من البرازيلي إيدرسون بين الخشبات الثلاث، وغاب جاك غريليش.

افتتح سيتي التسجيل بعد تمريرة من المهاجم النروجي إرلينغ هالاند إلى فيل فودن تابعها الأخير في الشباك (د25)، بعد 5 دقائق من تسديدة لمهاجم برايتون داني ويلبيك اصطدمت بالعارضة.

وأدرك برايتون التعادل بفضل الباراغوياني خوليو إنسيسو بتسديدة صاروخية من 30 متراً استقرّت في شباك الحارس أورتيغا (د38)، فيما حرم حكم الفيديو المساعد أصحاب الأرض من هدفَين الأول بسبب لمسة يد (د31) والثاني بداعي التسلّل (د44).

وحالَ الـVAR دون تسجيل هالاند، متصدّر ترتيب الهدافين، هدفه الـ37 في الدوري، بعدما أظهَر خطأً ارتكبه النروجي على ليفي كولويل قبل أن يرتقي ليوجّه رأسية في الشباك (د79).