Football Lebanon - براتب قياسي... رونالدو رسمياً إلى الدوري السعودي

براتب قياسي... رونالدو رسمياً إلى الدوري السعودي


أكدت عدة مصادر إعلامية سعودية وعربية أنّ فريق النصر السعودي تعاقد رسمياً مع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بعقد لمدة موسمَين ونصف الموسم.

وكشفت قناة "العربية" وموقع "كووورة" الرياضي في خبر مقتضب أنّ "النصر السعودي ضمّ رسمياً البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عاماً) حتى صيف 2025 بصفقة انتقال حر. ويُتوقع وصوله إلى السعودية غداً".

وكانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن رونالدو سيتقاضى ضمن الصفقة راتباً بقيمة 173 مليون جنيه إسترليني في الموسم، وأنّه سيتم تمويل الصفقة بواسطة إحدى الشركات الراعية للنصر، بعقد إستراتيجي متكامل يمتد لـ3 أعوام. فيما أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى راتب البرتغالي سيصل إلى حوالى 200 مليون يورو سنوياً.

يذكر أنّ مانشستر يونايتد الإنكليزي كان فسخ عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي، عقب إجراء البرتغالي حوار تلفزيوني مع الصحافي بيرس مورغان، هاجم خلاله إدارة النادي والجهازَين الفني السابق والحالي، قبل أن تزيد متاعبه خلال مونديال قطر 2022 إثر قرار المدرب فرناندو سانتوس استبعاده التشكيلة الأساسية والاعتماد عليه كبديل في الدقائق الأخيرة من مباريات الأدوار الإقصائية.

بعد نهاية كأس العالم توجّه رونالدو إلى العاصمة الإسبانية مدريد للحافظ على ليقاته البدنية قبل إيجاد نادٍ يُكمِل معه مسيرته الكروية، فتدرّب مع فريقه السابق ريال مدريد.