Football Lebanon - بثنائية رودريغو... ريال مدريد وصيفاً

بثنائية رودريغو... ريال مدريد وصيفاً


قاد المهاجم البرازيلي رودريغو فريقه ريال مدريد إلى تعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في الوصافة، عندما سجّل له ثنائية الفوز على مضيفه إشبيلية 2-1 على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في افتتاح المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني.

وعزّز ريال موقعه في المركز الثاني برصيد 77 نقطة بفارق 4 نقاط مؤقتاً عن منافسه الوحيد على الوصافة، جاره وغريمه التقليدي أتلتيكو مدريد الذي يستضيف ريال سوسييداد غداً في ختام المرحلة. فيما واصل إشبيلية نزيف النقاط بعد تعادلَين متتاليَين ومنيَ بخسارة جمّدت رصيده عند 49 نقطة في المركز العاشر مؤقتاً، قبل 5 أيام على خوضه المباراة النهائية في الدوري الأوروبي أمام روما الإيطالي.

من جانبه، خاض ريال المباراة في غياب قائده الفرنسي كريم بنزيمة، ماركو أسنسيو والبرازيلي فينيسيوس جونيور بسبب الإصابة، وداني كارفاخال الموقوف. أمّا إشبيلية فافتقد إلى قائده خيسوس نافاس والسنغالي باب غيي بسبب الإيقاف، والبرازيلي فرناندو بسبب الإصابة.

ودفع مدرب النادي الأندلسي خوسيه لويس منديليبار بالحارس المغربي ياسين بونو أساسياً للمرة الأولى في الدوري منذ عودته من مونديال قطر، على حساب الصربي ماركو دميتروفيتش لإدخاله أجواء المنافسة قبل المباراة النهائية من الدوري الأوروبي.

وبكّر إشبيلية بالتسجيل عبر رافا مير بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا، مستغلاً كرة من مرتدة من المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو إثر تسديدة لبريان جيل (د3).

وأهدر رودريغو فرصة إدراك التعادل، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لوكاس فاسكيز أمام المرمى، فلعبها بيمناه بجوار القائم الأيسر (د15). إلّا أنّه عوّض من ركلة حرة مباشرة، من 20 متراً، سدّدها بيمناه إلى الزاوية اليسرى لبونو (د29).

وردّ القائم الأيسر لريال تسديدة قوية قريبة للأرجنتيني إريك لاميلا (د37)، الذي أهدر فرصةً محقّقةً إثر تلقيه كرة من مواطنه أليخاندرو غوميز، أمام المرمى، تابعها فوق الخشبات الثلاث (د42).

واضطرّ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى استبدال لاعب الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بسبب الإصابة، فدفع بالفرنسي إدواردو كامافينغا (د54). وعزّز رودريغو تقدّم النادي الملكي من هجمة مرتدة تلقى خلالها كرة من الألماني طوني كروس في منتصف الملعب، فانطلق بسرعة وتوغّل داخل المنطقة ثم تلاعب بالمدافع الأرجنتيني غونزالو مونتيال مرتَين، قبل أن يلعبها بيمناه زاحفة إلى يسار بونو (د70)، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في الـ"ليغا".

وكاد البديل الأوروغوياني ألفارو رودريغيز يضيف الثالث برأسية من مسافة قريبة مرّت بجوار القائم الأيسر (د73). وحاول إشبيلية تدارك الموقف لكنّه تلقى ضربةً موجعة بطرد مدافعه الأرجنتيني ماركوس أكونيا، بسبب تدخّل قوي على لاعب الوسط داني سيبايوس (د83). وأنقذ بونو مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لكروس من حافة المنطقة (د88).