Football Lebanon - بايرن ميونيخ يستبدل مدربه ناغلسمان بتوخل

بايرن ميونيخ يستبدل مدربه ناغلسمان بتوخل


تخلّى بايرن ميونيخ الألماني عن مدربه يوليان ناغلسمان بحسب ما أعلنت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار ومجلة "كيكر" الرياضية، قبل أسبوعَين فقط من مواجهة الفريق البافاري لمانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في خطوة مفاجئة جداً.

وأشارت الوسيلتان الإعلاميتان إلى أنّ توماس توخل سيكون المدرب الجديد لبايرن ميونيخ، بعدما كان مدرباً لتشلسي وفاز معه بدوري أبطال أوروبا عام 2021، قبل أن يقال من منصبه في مطلع الموسم.

بحسب "كيكر"، أجرِيَت اتصالات بين النادي البافاري وتوخل من أجل تولي الأخير مهمّة الإشراف على الفريق البافاري، إذ تنازل بايرن، قبل فترة التوقف الدولية، عن المركز الأول في الدوري الألماني لصالح بوروسيا دورتموند بخسارته أمام باير ليفركوزن 1-2، وهي نكسة أثارت غضب إدارة بايرن وتحديداً المدير الرياضي حسن صالح حميدجيتش.

أواخر الموسم الماضي، ناغلسمان واجه بعض الضغوطات عندما خرج من ربع نهائي دوري الأبطال على يد فياريال الإسباني، في حين حقّق الفريق بإشرافه أسوأ موسم منذ 11 عاماً، بحصده 52 نقطة في 25 مرحلة.

بعد فترة التوقف الدولية، سيستقبل بايرن ميونيخ في مباراة الـ"كلاسيكر" دورتموند المتصدّر في الأول من نيسان على ملعب "أليانز أرينا"، علماً أنّ الأخير يتقدّم عليه بنقطة واحدة. أمّا في دوري الأبطال، فيواجه الفريق البافاري مانشستر سيتي في 11 نيسان على ملعب "الاتحاد"، قبل أن يستقبله بعد 8 أيام.