Football Lebanon - باريس سان جيرمان بطلاً لفرنسا للمرة الـ11

باريس سان جيرمان بطلاً لفرنسا للمرة الـ11


ضمَن باريس سان جيرمان الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الـ11 في تاريخه فانفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي كان يتقاسمه مع سانت إتيان، بتعادله مع مضيفه ستراسبورغ 1-1، في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة.

وكان نادي العاصمة البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي إثر تمريرة من كيليان مبابي (د59) رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في الدوري، وأدرك البديل كيفن غاميرو التعادل في مرمى فريقه السابق (د79).

كان سان جيرمان بحاجة إلى التعادل لضمان اللقب وكان في طريقه إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع توالياً لولا هدف غاميرو الذي ضمَن لفريقه البقاء في الدرجة الأولى.

وعزّز سان جيرمان موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطارده المباشر لنس الفائز على ضيفه أجاكسيو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكولومبي ديفر ماشادو (د16)، أدريان توماسون (د22) والبلجيكي لويس أوبيندا (د34 من ركلة جزاء) رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً.

وضمَن لنس المركز الثاني وبطاقته إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003، بعدما عزّز موقع الوصافة بفارق 8 نقاط أمام مرسيليا الذي خسر أمام ضيفه بريست بهدف للكونغولي الديموقراطي شانسيل مبيمبا (د75) مقابل هدفَين لهوغو مانييتي (د57) ومهدي كمارا (د81)، بيخوض الأدوار الإقصائية من المسابقة القارية العريقة.

من جانبه، أنعش ليل آماله في ضمان بطاقة قارية بفوزه على ضيفه نانت 2-1، مستفيداً من خسارة موناكو أمام مضيفه رين 0-2.

وقلب ليل الطاولة على نانت مُحوِّلاً تخلّفه بهدف لكونتان ميرلان (د17)، إلى فوز بثنائية لمهاجمه الكندي جوناثان ديفيد من ركلتَي جزاء (د48 و88) رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وانتزع ليل المركز الرابع المؤهّل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل من موناكو، بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة بفارق الأهداف أمام فريق الإمارة الذي تراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف رين صاحب المركز الخامس المؤهّل إلى الـ"كونفرنس ليغ". وسجّل الكرواتي لوفرو ماير (د52) وأمين غويري (د73) هدفَي رين.