Football Lebanon - انتصارات ثمينة لليفركوزن وميونيخ وشتوتغارت تنهي العام في الدوري الألماني

انتصارات ثمينة لليفركوزن وميونيخ وشتوتغارت تنهي العام في الدوري الألماني


واصل باير ليفركوزن تحليقه وضمن إنهاء العام في صدارة الدوري الألماني بفوزه على ضيفه بوخوم 4-0 في المرحلة الـ16، فيما تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب مطاردته بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورغ 1-2.

بالتالي، واصل ليفركوزن عروضه المثالية في سعيه إلى إحراز لقب الـ"بوندسليغا" للمرة الأولى في تاريخه، وأنهى العام من دون خسارة في 16 مباراة في الدوري و25 في مختلف المسابقات، مُعزّزاً صدارته برصيد 42 نقطة ومُبقِياً على فارق النقاط الـ4 التي تفصله عن بايرن ميونيخ، بطل الدوري في المواسم الـ11 الأخيرة وصاحب مباراة مؤجّلة أمام أونيون برلين سيخوضها في 24 كانون الثاني 2023.

فضّل المدرب الإسباني لليفركوزن تشابي ألونسو الإبقاء على المهاجم النيجيري فيكتور بونيفايس على دكة البدلاء، قبل أن يدفع به مكان المهاجم التشيكي باتريك شيك (د67) الذي خاض مباراته الأولى أساسياً في الدوري منذ 14 شهراً، وردّ الجميل لمدربه.

افتتح شيك التسجيل من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه (د30)، وضاعف النتيجة عندما تابع كرة الهولندي جيريمي فريمبونغ العرضية (د32)، قبل أن يضيف الثالث برأسية إثر ركلة ركنية (د45+1)، ثم أضاف بونيفايس الرابع (د69).

 

فوز ثانٍ توالياً لبايرن

في المباراة الثانية، واصل بايرن ميونيخ صحوته بعد سقوطه المدوّي أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5، وعاد بفوز ثمين من أرض فولفسبورغ.

وسجّل هدفَي الفريق البافاري كل من جمال موسيالا (د33) والإنكليزي هاري كاين (د43)، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في 15 مباراة، فيما سجّل ماكسيميليان أرنولد (د45+1) هدف فولفسبورغ الوحيد.

بدوره، استعاد شتوتغارت المركز الثالث (34 نقطة) من لايبزيغ بفارق نقطة واحدة، بعد فوزه على ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة سجّلها دينيس أونداف (د18)، الغيني سيرهو غيراسي (د45+1) وكريس فوهريخ (د70)، مستفيداً من تعادل لايبزيغ الرابع أمام مضيفه فيردر بريمن 1-1 في افتتاح المرحلة.

من جهته، اقتنص أينتراخت فرانكفورت فوزاً قاتلاً على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1) بهدفَين للبرتغالي أوريليو بوتا (د90+2) وروبن كوخ (د90+7)، بعدما تقدّم الضيوف عبر ماكسيميليان ووبر (د27). فتقدّم فرانكفورت إلى المركز السادس برصيد 24 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند الخامس.

 

أونيون خارج منطقة الهبوط

حقّق أونيون برلين فوزاً ثميناً على حساب ضيفه كولن بثنائية نظيفة قادته إلى الخروج من منطقة الهبوط، إذ حصد فوزه الرابع في الدوري والثاني فقط منذ آب، عندما تغلّب على دارمشتات 1-4 في المرحلة الثانية وعلى مانتس 4-1 في المرحلة الأولى.

وسجّل هدفَي رابع الـ"بوندسليغا" الموسم الماضي كل من بينيديكت هوليرباخ (د56) والعاجي دافيد فوفانا (د78)، ليحقّق فوزه الثاني توالياً، بعدما ودّع دوري أبطال أوروبا في مشاركته الأولى على الإطلاق، بخسارته أمام ريال مدريد الإسباني 2-3، بقيادة المدرب الجديد الكرواتي نيناد بييلتسا، وبعدما تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 في 9 كانون الأول في المرحلة الـ14.

وبات أونيون يحتل المركز الـ15 برصيد 13 نقطة مع مباراة مؤجّلة أمام بايرن، فيما تراجع كولن إلى المركز الـ17 قبل الأخير بفوزَين فقط من 16 مباراة وبرصيد 10 نقاط. فيما فاز هايندنهايم على ضيفه فرايبورغ 3-2، وتقدّم إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة بفارق 4 نقاط خلف فرايبورغ الثامن.