Football Lebanon - اليابان وكوريا الجنوبية ينتزعان تعدلان من الأوروغواي وكولومبيا

اليابان وكوريا الجنوبية ينتزعان تعدلان من الأوروغواي وكولومبيا


تعادلت اليابان مع ضيفتها الأوروغواي 1-1 في لقاء ودي أقِيم على الملعب الوطني في طوكيو، في أول ظهور لها منذ مشاركتها الجيدة في مونديال قطر نهاية العام الماضي.

وبدا المنتخب الآسيوي في طريقه إلى السقوط بين جماهيره التي بلغ عددها تحت الأمطار الغزيرة 61,855 متفرّجاً، إثر تخلّفه بهدف القائد الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (د38)، لاعب ريال مدريد الإسباني، حتى ربع الساعة الأخير، قبل أن يُنقذه البديل تاكوما نيشيمورا بإداركه التعادل بعد دقائق مَعدودة على دخوله (د75).

ويسعى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو إلى بناء منتخب جديد بعد المشاركة في مونديال قطر، حيث تغلب "الساموراي الأزرق" على ألمانيا وإسبانيا (2-1) في دور المجموعات، قبل أن ينتهي مشواره في ثمن النهائي على يَد كرواتيا بركلات الترجيح (تعادلا 1-1 في الوقتَين الأصلي والإضافي).

أمّا بالنسبة إلى الأوروغواي، فخاضت اللقاء بقيادة المدرب الموقّت مارسيلو برولي بعد رحيل دييغو ألونسو، عقب الخروج المُخيِّب من الدور الأول في المونديال.

 

كوريا تنتزع تعادلاً من كولومبيا

أهدرت كوريا الجنوبية تقدّمها بهدفَين في نهاية الشوط الأول ضدّ ضيفتها كولومبيا لتكتفي بالتعادل 2-2، في أولسان في أول مباراة لمدربها الجديد الألماني يورغن كلينسمان.

افتتح هيونغ-مين سون التسجيل مستغلاً هفوة لحارس كولومبيا كاميو فارغاس الذي ترك مرماه مشرّعاً بعد قيامه بتمريرة إلى أحد زملائه، لتصل الكرة إلى لاعب توتنهام الإنكليزي الذي أودعها الشباك بسهولة (د10)، وأضاف سون الثاني من ركلة حرة مباشرة.

قلّصت كولومبيا الفارق عبر صانع ألعابها خاميس رودريغيز مستغلاً تمريرة من دييغو فالويس (د46)، قبل أن يضيف خورخي كاراسكال الثاني (د49).

وكادت كولومبيا تخرج فائزة، لكنّ رأسية رافايل سانتوس ارتدّت من العارضة (د69). يُذكر أنّ كلينسمان بطل كأس العالم عام 1990 مع منتخب ألمانيا، استلم تدريب كوريا الجنوبية أواخر شباط خلفاً للبرتغالي باولو بينتو الذي استقال من منصبه عقب مونديال قطر والخسارة أمام البرازيل 1-4 في ثمن النهائي.