Football Lebanon - الكاميرون وناميبيا تحجزان البطاقتَين الأخيرتَين إلى أمم إفريقيا

الكاميرون وناميبيا تحجزان البطاقتَين الأخيرتَين إلى أمم إفريقيا


وقف الحارس أندريه أونانا سداً منيعاً فتغلّبت الكاميرون على ضيفتها بوروندي 3-0 في غاروا، وحجزت بصحبة ناميبيا البطاقتَين الأخيرتَين إلى كأس أمم إفريقيا المقرّرة مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

بتحقيقها الفوز، ارتقت الكاميرون من المركز الثالث إلى الأول في المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، بفارق نقطتَين عن ناميبيا التي ضمنت بدورها تأهلها إلى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخها بتقدّمها على بوروندي بفارق نقطة في مجموعة من 3 منتخبات، بعدما أُقصِيَت كينيا نتيجة تعليق عمل اتحادها من قبل الاتحاد الدولي (فيفا).

أمام 30 ألف متفرّج على استاد "رومدي أدجيا" في شمال غرب البلاد، سجّل للكاميرون براين مبومو (د46)، كريستوفر ووه (د59) والقائد فنسان أبوبكر (د90+3).

وصدّ أونانا، الحارس الجديد لمانشستر يونايتد الإنكليزي، 3 كرات حاسمة في ظهوره الأول بعد استبعاده في تصفيات مونديال قطر 2022، لخلاف مع المدرب ريغوبير سونغ أدّى إلى إعلانه الاعتزال دولياً. فعوّضت الكاميرون تعثّرها في آخر مباراتَين، إذ تعادلت مع ناميبيا 1-1 قبل أن تخسر أمامها 1-2.

وتُعدّ الكاميرون ثاني المنتخبات المتوّجة في البطولة القارية بعد مصر (7)، إذ أحرزت اللقب في 5 مناسبات آخرها في 2017.

بتأهل الكاميرون، ستشارك المنتخبات الـ16 الأعلى تصنيفاً في القارة من ضمن 24 منتخباً في النهائيات المقرّرة بدءاً من 13 كانون الثاني. وستقام قرعة النهائيات في 12 تشرين الأول في أبيدجان.

ولحقت الكاميرون وناميبيا بكل من ساحل العاج البلد المضيف وزامبيا (المجموعة الثامنة)، نيجيريا وغينيا بيساو (الأولى)، بوركينا فاسو والرأس الأخضر (الثانية)، مصر الوصيفة وغينيا (الرابعة)، غانا وأنغولا (الخامسة)، الجزائر وتنزانيا (السادسة)، مالي وغامبيا (السابعة)، الكونغو الديموقراطية وموريتانيا (التاسعة)، غينيا الاستوائية وتونس (العاشرة)، جنوب إفريقيا والمغرب (الـ11)، والسنغال حاملة اللقب وموزامبيق (الـ12).