Football Lebanon - إنكلترا تستغني عن سترلينغ في التصفيات

إنكلترا تستغني عن سترلينغ في التصفيات


يُعَدّ مهاجم تشلسي رحيم سترلينغ الغائب الأبرز عن قائمة منتخب إنكلترا بعد الكشف عنها مِن قِبل المدرب غاريث ساوثغيت، لمواجهتَي مالطا ومقدونيا الشمالية في حزيران ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.

ووقَع سترلينغ (28 عاماً)، الذي دافع عن قميص منتخب "الأسود الثلاثة" في 82 مباراة دولية، ضحية الموسم السيئ للنادي اللندني صاحب المركز الـ12 في الدوري الإنكليزي الممتاز. وفي وقت يعاني بن تشيلويل من الإصابة التي حرمته من المشاركة، سيكون لاعب الوسط كونور كالاغر الممثّل الوحيد للـ"بلوز" في التشكيلة الإنكليزية.

لكنّ متحدث باسم سترلينغ أوضح أنّه تم اتخاذ القرار بالاتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب بغية السماح له بـ"إراحة نفسه للموسم المقبل". فيما أوضح ساوثغيت: "تحدّثتً معه منذ حوالي أسبوع، في تواصل دائم. إنّه غير راضٍ عن حالته البدنية، وكان يعاني من مشكلة في أوتار الركبة فلا يعتقد أنّه يستطيع اللعب بالمستوى الذي ينبغي له".

ومَنح غياب سترلينغ فرصةً ذهبيةً لاستدعاء لاعب الوسط المهاجم إيبيريتشي إيزه (كريستال بالاس) الذي قدّم عروضًاً جيدة مؤخّراً بقيادة المدرب روي هودجسون الذي حلّ بدلاً من الفرنسي باتريك فييرا في نهاية آذار، فسجّل 6 أهداف في آخر 8 مباريات.

وحلّ زميل إيزه، الحارس سام جونسون، بدلاً من نيك بوب (نيوكاسل ثالث الـ"بريميرليغ") ليكون بين الحراس الثلاثة. كما استدعى ساوثغيت لويس دانك للمرة الأولى منذ 4 أعوام ونصف العام بعد الأداء الذي قدّمه مع برايتون المتألق بحجزه بطاقة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه. وسبق لدانك أن ارتدى قميص منتخب بلاده أمام الولايات المتحدة في تشرين الثاني 2018.

واستهل المنتخب الإنكليزي حملته في التصفيات بفوزَين على إيطاليا 2-1 وأوكرانيا 2-0 ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ويستعد للسفر إلى مالطا في 16 حزيران، قبل أن يستقبل مقدونيا الشمالية على ملعب "أولد ترافورد" في 19 منه.

 

تشكيلة منتخب إنكلترا:

- لحراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدايل (أرسنال) وسام جونسون (كريستال بالاس).

- للدفاع: هاري ماغواير ولوك شو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، مارك غويهي (كريستال بالاس)، لويس دانك (برايتون)، ترانت ألكسندر-أرنولد (ليفربول) وتايرون مينغز (أستون فيلا).

- للوسط: جود بلينغهام (بوروسيا دورتموند)، كونور غالاغر (تشلسي)، ديكلان رايس (وست هام)، جوردان هندرسون (ليفربول)، كالفن فيليبس (مانشستر سيتي) وإيبيريتشي إيزه (كريستال بالاس).

- للهجوم: فيل فودن وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، هاري كاين (توتنهام)، بوكايو ساكا (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي) وكالون ويلسون (نيوكاسل).