Football Lebanon - إنتر يضمَن التأهل إلى دوري الأبطال وروما يفقده

إنتر يضمَن التأهل إلى دوري الأبطال وروما يفقده


ضمَن إنتر ميلان تأهّله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه أتالانتا 3-2 في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة، فيما فقدَ روما رسمياً فرصة التأهل عبر الدوري بسقوطه ضدّ فيورنينا 2-1.

وتقدّم إنتر بهدفَين في الدقائق الثلاث الاألى عبر البلجيكي روميلو لوكاكو (د1) ونيكولو باريلا (د3)، قبل أن يقلّص الكرواتي ماريو باشاليتش الفارق (د36). وسجّل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الثالث لأصحاب الأرض (د77) قبل أن يُسدّد البديل الكولومبي لويس موريال كرة قوية من خارج المنطقة في سقف المرمى، إلّا أنّ الهدف اعتُبر عسكياً على الحارس الكاميروني أندريه أونانا (د90+1).

ورفع إنتر رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً أمام لاتسيو (68) الذي يلعب غداً مع كريمونيزي، وعلى بُعد 8 نقاط من أتالانتا الخامس. وسيكفي ميلان الرابع (64 نقطة) التعادل مع مضيفه يوفنتوس السابع (59) غداً من أجل ضمان آخر بطاقة مؤهلة إلى المسابقة القارية الأولى.

ودخل "نيرازويري" إلى اللقاء بعد تتويجه بكأس إيطاليا للمرة الثانية توالياً بفوزه 2-1 على فيورنتينا. وعاد إلى سكة الانتصارات في الدوري بعد سقوطه في المرحلة الماضية أمام نابولي البطل 3-1، ويستعد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في 10 حزيران.

من جانبه، فقدَ روما رسمياً فرصة التأهل إلى دوري الأبطال من خلال الدوري الإيطالي بسقوطه القاتل أمام مضيفه فيورنتينا 1-2.

وتقدّم فريق العاصمة حتى الدقائق الأخيرة بهدف مبكر سجّله ستيفن الشعراوي (د11)، قبل أن تتلقى شباكه هدفَين قاتلَين في الدقائق الـ5 الأخيرة عبر الصربي لوكا يوفيتش (د85) والفرنسي جوناثان إيكونيه (د88)، فتجمّد رصيده عند 60 نقطة في المركز السادس على بُعد 4 نقاط من ميلان الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة إلى البطولة القارية الأولى، بالتالي بات من المستحيل اللحاق به مع مباراة وحيدة متبقية.

ويملك فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فرصةً أخرى للتأهّل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، في حال فوزه الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي ضدّ إشبيلية الإسباني في ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست.

لكنّ المهمة لن تكون سهلة أمام إشبيلية المُتخصِّص في هذه البطولة التي حقق لقبها 6 مرات قياسية ولم يخسر أي نهائي. فأراح مورينيو بعض لاعبيه للمباراة المرتقبة، علماً أنّه لم يخسر أي نهائي قاري خاضه في مسيرته التدريبية.

أمّا فيورنتينا الذي دخل إلى المباراة بعد خسارته نهائي الكأس، فحقّق فوزاً معنوياً بعد أن فقد آماله بالتأهل إلى أي مسابقة قارية عبر الدوري، رافعاً رصيده إلى 53 نقطة في المركز التاسع بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس الذي يحتل آخر مركز مؤهل إلى أوروبا. ويملك فيورنتينا فرصة حجز بطاقته إلى الدوري الأوروبي في حال فوزه على وست هام يونايتد الإنكليزي في نهائي "كونفرنس ليغ" في 7 حزيران.

في مباريات أخرى، مُنيَ سبيزيا بصفعة في مسعاه إلى البقاء بين الكبار بسقوطه على أرضه برباعية نظيفة ضدّ تورينو، فيما فاز ساليرنيتانا على ضيفه أودينيزي 3-2 في مباراة من دون غاية للفريقَين. وتجمّد رصيد سبيزيا عند 31 نقطة في المركز الـ17، وسيكون مُهدّداً بالتراجع إلى الـ18 بالتالي احتلال أول مراكز الهبوط، في حال فوز فيرونا (30 نقطة) على ضيفه إمبولي غداً. وسبق أن تأكّد هبوط سمبدوريا وكريمونيزي.