Football Lebanon - إشكال في الدوري الإنكليزي يتسبّب بتغريم فريقَين وطرد لاعب

إشكال في الدوري الإنكليزي يتسبّب بتغريم فريقَين وطرد لاعب


غرّم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم كلّ من ناديَي برنتفورد وأستون فيلا، بسبب الشجار الذي وقع في وقتٍ متأخّر من المباراة التي جمعتهما الأحد في المرحلة الـ17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقع الشجار بعد احتفال مهاجم أستون فيلا أولي واتكينز بالهدف الثاني أمام جمهور أصحاب الأرض في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-1.

وطرَد الحكم ديفيد كوت لاعب وسط "فيلاز" الفرنسي بوباكار كامارا (د90+7)، وأشهر البطاقة الصفراء لزميله الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز ومدربه الإسباني أوناي إيمري، بالإضافة إلى لاعب برنتفورد الفرنسي نيل موباي بسبب سلوكهم غير الرياضي.

واتُّهم الناديَين بالفشل بالتأكّد من أنّ لاعبيهم وأعضاء الجهاز الفني لم يتصرّفوا بطريقة غير لائقة أو استفزازية، وسيكون أمامهما حتّى الجمعة للردّ على القرار.

وكانت المباراة شهدت طرد مدافع برنتفورد بنجامان مي ببطاقة حمراء مباشرة بسبب خطأٍ ارتكبه (د71)، بعدما تقدّم فريقه بالنتيجة عبر كين لويس-بوتر (د45). واستغل أستون فيلا النقص العددي لإدراك التعادل عبر الإسباني أليكس مورينو (د77)، قبل أن يُضيف واتكينز الهدف الثاني (د85).

بعد المباراة، أكّد إيمري  في حديثٍ مع "بي بي سي" إنّه سيتخذ إجراءات لمعالجة عدم الانضباط "سأعالج سلوكنا وأسيطر عليه. سأحلّل الأمر مع اللاعبين لأنّه لم يكن طبيعياً. كنّا متحمّسين بعض الشيء وبحاجة إلى السيطرة على أنفسنا. عندما نتفاعل بهذه الطريقة، قد لا يكون سلوك الفريق الآخر مناسباً كما تحتاج المباراة".

يحتلّ فيلا المركز الثالث بـ38 نقطة وسيواجه مع شيفيلد يونايتد في المرحلة الـ18، فيما يتواجد برنتفورد في المركز الـ12 بـ19 نقطة، ولن يلعب المرحلة المقبلة أمام مانشستر سيتي بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية.