Football Lebanon - إسبانيول يعرقل برشلونة ولا يخسّره الصدارة

إسبانيول يعرقل برشلونة ولا يخسّره الصدارة


سقط برشلونة في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره اللدود إسبانيول 1-1، بعد 5 انتصارات متتالية، في دربي خشن ضمن المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني، فتساوى في الصدارة بعدد النقاط مع غريمه الآخر ريال مدريد حامل اللقب.

وتساوى برشلونة وريال مدريد بالصدارة برصيد 38 نقطة من 15 مباراة، فيما تصدّر النادي الكاتالوني بفارق الأهداف (+28 مقابل +21).

وأنهى الفريقان المباراة بـ10 لاعبين، بعدما طرد الحكم ماتيو لاهوز مدافع برشلونة جوردي ألبا (د78) والبرازيلي فينيسيوس سوزا من الضيوف (د81)، في مباراة كادت تخرج عن سيطرته على ملعب "كامب نو".

بدأ التوتر قبل صفارة البداية، عندما دفع برشلونة بهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الموقوف مبدئياً 3 مباريات قبل أن يسمح له حُكمٌ متأخّر الجمعة بالمشاركة، ممّا أغضب رئيس إسبانيول ومديريه الذين قاطعوا المباراة، فيما أقرّ مدرب برشلونة تشافي أن فريقه استعدّ إلى المباراة طوال الأسبوع متوقعاً غياب متصدّر ترتيب الهدافين (13)، لكنّ الاتحاد الإسباني أوضح في بيان أنّه لا يمكنه تجاوز قرار المحكمة.

فيما لم يكن البولندي في أفضل أيامه، تقدّم الفريق الكاتالوني باكراً على أرضه برأسية قريبة لماكوس ألونسو (د7). وعانى الضيف، صاحب المركز الـ16 الذي لم يفز في آخر 6 مباريات، لصناعة الفرص، لكنّه اقتنص ركلة جزاء بعد عرقلة ألونسو لخوسيلو فاحتجّ لاعبو برشلونة من دون فائدة، وترجم خوسيلو نفسه الركلة في وسط المرمى (73).

وفيما بدأ الحكم لاهوس الذي أثار الجدل أيضاً في ربع نهائي المونديال بين الأرجنتين وهولندا، يرفع الإنذار تلو الآخر (7 إنذارات في 6 دقائق)، طرد لاعباً لكل من الفريقَين على وقع احتجاجات المدرب تشافي الذي نال نصيبه أيضاً من الإنذارات، فانتهت المباراة وسط محاولات حثيثة لبرشلونة استعادة التقدم من دون فائدة.

بعد المباراة، اعتب تشافي أنّه "أخطأنا: يمكننا التحدّث عن الحكم، الكثير من الأشياء، لكن في النهاية، التعادل بسبب أخطائنا. أعتقد أنّ ماتيو هو الحكم الذي يُسيطر على مبارياته، لكن اليوم أفلتت المباراة منه، في رأيي. فقد السيطرة تماماً. يتحدّث إليك، ويتواصل معك، ويعطي انطباعاً بأنّه يديرها، لكن لم يكن الأمر كذلك اليوم. أنا لا ألومه، إنّه خطأنا بالكامل".

 

سوسييداد يستعيد المركز الثالث

استعاد ريال سوسييداد المركز الثالث من أتلتيكو مدريد (29 نقطة مقابل 27) عندما تغلّب على ضيفه أوساسونا 2-0، فيما منيَ أوساسونا بالخسارة الثانية توالياً والسادسة هذا الموسم، فتجمّد رصيده عند 23 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

وبكّر ريال سوسييداد بالتسجيل عبر لاعب وسطه برايس منديز (د22)، وأضاف المهاجم النروجي ألكسندر سورلوث الثاني إثر تمريرة من منديز (د64).

في مباراة ثالثة، قلب فياريال الطاولة على ضيفه فالنسيا عندما حوّل تخلّفه بهدف إلى فوز 2-1، محقّقاً انتصاره الثاني توالياً والسابع هذا الموسم فارتقى إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة، فيما تجمّد رصيد فالنسيا عند 19 نقطة في المركز العاشر.

ومنح الأوروغوياني إدينسون كافاني التقدّم لفالنسيا (د21)، لكن النيجيري صامويل تشوكويزي أدرك التعادل (د45)، قبل أن يخطف المدافع الأرجنتيني خوان فويث هدف الفوز (د88).