Football Lebanon - إسبانيا تتابع صحوتها وفوز أول لسباليتي مع إيطاليا

إسبانيا تتابع صحوتها وفوز أول لسباليتي مع إيطاليا


تابعت إسبانيا صحوتها في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 في ألمانيا، بفوزها الساحق على ضيفتها قبرص 6-0، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى. فيما حقّق المدرب لوتشانو سباليتي فوزه الأول على رأس المنتخب الإيطالي بتغلّبه على أوكرانيا 2-1 ضمن المجموعة الثالثة.

في غرناطة، حسم المنتخب الإسباني النتيجة بهدفَين من تمريرتَين حاسمتَين لنيكو وليامز بداية إلى غافي (د18) ثم إلى ميكيل ميرينو (د33)، قبل أن يضطرّ إلى مغادرة الملعب جراء تعرّضه إلى إصابة في العضلة المقرّبة.

بعد الاستراحة، حلّ يريمي بينو بدلاً من وليامز وخوسيلو بدلاً من ألفارو موراتا، صاحب ثلاثية في الفوز على جورجيا 7-1 في الجولة السابقة. فأضافت إسبانيا 4 أهداف، منها 3 في غضون 7 دقائق، عبر البدلاء خوسيلو الذي تابع عرضية دانييل كارفخال برأسه في الشباك (د70)، وفيران توريس (د73 و83) وأليكس باينا (د77)، في أول أهدافه الدولية بعدما دخل بدلاً من غافي.

وحقق "لا روخا" بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي فوزه الثاني توالياً في النافذة الدولية الحالية بعدما سحق جورجيا 7-1 قبل 4 أيام، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من 4 مباريات.

ويتأخّر المنتخب الإسباني بفارق 6 نقاط عن نظيره الاسكتلندي المتصدّر برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، علماً أنّه غاب عن هذه الجولة، فيما رفعت النروج رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث بفوزها على ضيفتها جورجيا 2-1.

 

ثنائية لفراتيسي

على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، سجّل هدفي إيطاليا لاعب وسط إنتر ميلان دافيدي فراتيسي (د12 و30). فارتقى "سكوادرا أتزورا" الذي كان تعادل أمام مقدونيا الشمالية 1-1 في الجولة السابقة، إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط من 4 مباريات بفارق الأهداف عن أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، الفائزة على مضيفتها مالطا 0-2، وخلف انكلترا المتصدّرة بـ13 نقطة من 5 مباريات.

وتعرّض المنتخب الإيطالي حامل اللقب إلى نكسات عدّة قبل مواجهته المصيرية ضدّ ضيفه الأوكراني الذي دخل إلى اللقاء مزهوّاً بتعادله أمام "الأسود الثلاثة" 1-1 في الجولة السابقة، بإصابة لاعب وسط نيوكاسل الإنكليزي ساندرو تونالي فضلاً عن المهاجمَين ماتيو بوليتانو وفيديريكو كييزا وثنائي روما جانلوكا مانشيني ولورنزو بيليغريني.

عقب فوز فريقه، رأى سباليتي أنّه "يجب أن نكون سعداء. لعب المنتخب كرة قدم جيدة وكان منظّماً بشكل جيد على أرض الملعب. كنا بحاجة إلى المزيد من الأسلوب الجيد من أجل تسجيل الهدف الثالث".

 

بلجيكا تحلّق

في المجموعة السادسة، حقّق المنتخب البلجيكي فوزاً ساحقاً على حساب ضيفته إستونيا 5-0. وسجّل أهداف بلجيكا كل من يان فيرتوغن (د4)، لياندرو تروسار (د18)، روميلو لوكاكو (د56 و58) وتشارلز دي كيتيلايري (د88).

وتتصدّر بلجيكا مجموعتها برصيد 13 نقطة بالتساوي مع النمسا التي عادت من ستوكهولم بفوز هام على السويد 3-1، علماً أنّ الأخيرة تتأخّر في المركز الثالث بفارق 7 نقاط.

في المجموعة التاسعة، فازت سويسرا على أندروا 3-0، لتعزّز صدارتها 14 نقطة، بفارق نقطتَين عن رومانيا الفائزة على كوسوفو 2-0 و3 عن إسرائيل التي أسقطت بيلاروسيا 2-0.