Football Lebanon - أونيون يطارد بايرن... ودورتموند يتجاوز لايبزيغ

أونيون يطارد بايرن... ودورتموند يتجاوز لايبزيغ


واصل أونيون برلين صحوَته بفوزه الصعب على ضيفه ماينتس 2-1 في المرحلة الـ19 من الدوري الألماني، رافعاً رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني.

ومنح كيفين بيهرنز التقدّم لأونيون (د32)، لكنّ الدنماركي ماركوس إنغفارستن أدرك التعادل لماينتس من ركلة جزاء (د79)، وسرعان ما استعاد فريق العاصمة التقدّم عبر الأميركي جوردان سيباتشيو (د84).

بدوره، حذا دورتموند حذوَ أونيون وحقّق فوزه الرابع توالياً، عندما تغلّب على ضيفه وشريكه السابق فرايبورغ 5-1، وارتقى الى المركز الثالث برصيد 37 نقطة، مستغلاً تعادل لايبزيغ أمام مضيفه كولن 0-0.

وعانى دوتموند الأمرَّين لتحقيق الفوز على الرغم من أنّ ضيفه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17، إثر طرد مدافعه الفرنسي كيليان سيلديليا لتلقيه إنذارَين في دقيقتَين.

بعد 9 دقائق، استغلّ دورتموند النقص العددي وافتتح التسجيل عبر مدافع فرايبورغ نيكو شلوتربيك (د26)، لكنّ زميله أدرك التعادل عبر المهاجم لوكاس هولر (د45). وضرب دورتموند برباعية عبر كريم أديمي (د48)، العاجي سيباستيان هالر (د51)، يوليان براندت (د70) والبديل الأميركي جيوفاني رينا (د82) توالياً.

 

أخيراً بايرن يفوز

عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها 3 مراحل متتالية، بفوزه الكبير على مضيفه فولفسبورغ 4-2 على الرغم من النقص العددي في صفوفه، ما سمح له باستعادة الصدارة.

ودخل فريق المدرب يوليان ناغلسمان الى اللقاء على خلفية 3 تعادلات متتالية، إلّا أنّه انتصر واستعاد صدارته للدوري من أونيون (40 مقابل 39 نقطة).

خطف الفرنسي كينغسلي كومان الأول هدف السبق للبافاري من كرة قوسية من الجهة اليسرى كانت تستهدف زميله توماس مولر، لكنّها واصلت طريقها الى الزاوية اليسرى وخدعت الحارس فلوريان ماير (د9). وسرعان ما أضاف الفرنسي الهدف الثاني من تسديدة "على الطاير"، بعد عرضية من البرتغالي جواو كانسيلو (د14)، قبل أن يُسجّل مولر الثالث برأسية إثر ركلة حرة نفّذها يوزوا كيميش (د19)، فاحتفل بمعادلته الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري بقميص بايرن بالنسبة إلى لاعب وسط والمسجّل باسم الراحل غيرد مولر (427 مباراة).

لكنّ البديل البولندي ياكوب كامينسكي قلّص الفارق إثر تمريرة بينية من البرازيلي باولو أوتافيو، فتقدّم بالكرة وسدّدها أرضية إلى يسار الحارس السويسري يان سومر الذي لمسها فقط (د44).

ووجد بايرن نفسه تحت ضغط كبير، ثم تعقّدت مهمّته بعدما أكمل اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد كيميش لحصوله على الإنذار الثاني (د54)، إلّا أنّ جمال موسيالا أضاف الرابع بعد مجهود فردي وتسديدة إلى يسار الحارس (73)، مسجلاً هدفه العاشر في الدوري.

لكنّ فولفسبورغ رفض الاستسلام وأعاد الأمل مجدّداً بتقليصه الفارق بتسديدة قوية للسويدي ماتياس سفانبرغ، من داخل المنطقة، بعدما وصلته كرة من الإنكليزي فيليكس نميشا (د80).

 

بريمن يفكّ عقدته في شتوتغارت

في ملعب شتوتغارت، فَكَّ فيردر بريمن عقدته وحقّق فوزه الأول منذ 10 أعوام، بعدما تغلّب عليه 2-0.

وبدا الفريقان في طريقهما إلى التعادل السلبي، لكنّ بريمن حسم الأمور لصالحه بعدما افتتح التسجيل عبر الدنماركي ينز ستاغه (د59)، قبل أن يضيف مارفن دوكش الثاني (د77).

بفوزه الأول على أرض شتوتغارت منذ أن تغلّب عليه 4-1 في 9 شباط 2013، رفع بريمن رصيده إلى 27 نقطة وصعد إلى المركز الثامن بعدما استفاد من سقوط باير ليفركوزن أمام أوغسبورغ (0-1) وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه (0-0).

أمّا شتوتغارت الذي لم يُحقّق سوى 3 انتصارات، فبقي في المركز الـ16 الذي يؤهله إلى الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية، بعدما تجمّد رصيده عند 16 نقطة.

 

تائج ألمانيا

أوغسبورغ - باير ليفركوزن 1-0

بوخوم - هوفنهايم 5-2

كولن - لايبزيغ 0-0

أينتراخت فرانكفورت - هرتا برلين 3-0

أونيون برلين - ماينتس 2-1

بوروسيا دورتموند - فرايبورغ 5-1

بوروسيا مونشنغلادباخ - شالكه 0-0

شتوتغارت - فيردر بريمن 0-2

فولفسبورغ - بايرن ميونيخ 2-4

 

الترتيب

1 - بايرن ميونيخ 40 نقطة

2 - أونيون برلين 39

3 - بوروسيا دورتموند 37

4 - لايبزيغ 36

5 - أينتراخت فرانكفورت 35