Football Lebanon - أستون فيلا يمدّد لإيمري

أستون فيلا يمدّد لإيمري


جدّد الإسباني أوناي إيمري (52 عاماً)، مدرب أستون فيلا، عقده حتى 2027، وفقاً ما أعلن النادي الإنكليزي.

في تشرين الثاني 2022، تولّى إيمري الإدارة الفنيّة خلفاً لستيفن جيرارد حين كان الفريق يصارع للبقاء، وقاده إلى نصف نهائي "كونفرنس ليغ" والمركز الرابع في الدوري، بفارق 6 نقاط عن توتنهام الخامس الذي لعب مباراتَين أقل، وعلى مشارف التأهّل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويُعدّ نادي مدينة برمنغهام الفريق الإنكليزي الوحيد الذي لا يزال يشارك في المسابقات الأوروبية، وسيلعب مع أولمبياكوس اليوناني في نصف نهائي "كونفرنس ليغ"، آملاً بتحقيق أول لقبٍ أوروبي منذ 1982، حين توّج بكأس الأندية الأوروبية الأبطال.

وارتبط اسم إيمري الذي قاد إشبيلية إلى التتويج بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" 3 مرات ودرّب باريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال، ببايرن ميونيخ الألماني وعدد من أندية أوروبية كبيرة أخرى، مؤكّداً "نحن نستمتع بطريقتنا مع جمهور فيلا، المالكين، الإدارة وهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين نفتخر بهم. أنا والإدارة نتشارك رؤية الملّاك. (المصري) ناصف (ساويرس) و(الأميركي ويس) إيدنس داعمان ومحترمان للغاية، ولدينا بيئة جيدة والبنية المناسبة لتطوير هذا النادي".

وتابع المتوّج مع فياريال الإسباني بالدوري الأوروبي 2021 "يجب أن نحافظ على روح العمل الجاد، القرارات الذكية والتنسيق مع المالكين. سنعمل على التحسّن بشكل أفضل وسنطالب بالأفضل من بعضنا البعض. الطموح يجب أن يكون دائماً محرّك المشروع".

بدوره، عبّر ساويرس عن حماسته "لأنّنا نبني عملية رياضية حول إيمري لدعمه بفكرة إعادة أستون فيلا، أحد المشاركين في تأسيس كرة القدم الإنكليزية ونستعد للاحتفال بعامه الـ150، إلى مستواه التاريخي العظيم".