Football Lebanon - أزمة قلبية تتسبّب بقرار إعادة مباراة في الدوري الإنكليزي

أزمة قلبية تتسبّب بقرار إعادة مباراة في الدوري الإنكليزي


أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز أنّ مباراة بورنموث ولوتون تاون التي توقفت السبت في المرحلة الـ17 إثر تعرّض لاعب قائد الأخير الويلزي توم لوكير إلى سكتة قلبية، ستُعاد كاملة من دون أن تُحدِّد موعداً لها.

وقع لوكير على الأرض في منتصف الشوط الثاني وكانت النتيجة 1-1، قبل أن يُعلن الحكم إيقاف المباراة بعد ذلك بوقت قصير ليتلقّى المدافع العلاج الطبي قبل أن يتم نقله وسط تصفيق مشجّعي نادي بورنموث.

وجاء في بيان الدوري "بعد الحالة الطبية الطارئة على أرض الملعب التي تعرّض لها توم لوكير، لاعب لوتون تاون، قرّرت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز إعادة مباراة بورنموث ضدّ لوتون تاون السبت الماضي كاملة. ستتم إعادة جدولة المباراة في وقت لاحق من الموسم، على أن يتم تأكيد الموعد بعد التشاور مع الأطراف المعنية. قرار إيقاف المباراة في الدقيقة 59 تم اتخاذه بشكل جماعي بين حكام المباراة واللاعبين والمدربين من كلا الناديَين ورابطة الدوري الإنكليزي الممتاز".

وشكر الطاقم الطبي وجميع من ساهموا في علاج لوكير على "إجراءاتهم السريعة. نتمنّى لتوم الشفاء المستمرّ وأفكارنا معه ومع عائلته وجميع العاملين في لوتون تاون".

وأعلن لوتون الأحد بأنّ لوكير (29 عاماً) يبقى في المستشفى لكنّه أوضح بأنّه لن يقوم "بتعليق سريع" على حالته، فإنّها ليست المرة الأولى التي يعاني فيها لوكير من وضع مماثل على أرض الملعب، إذ خضع إلى جراحة في القلب بعد سقوطه خلال المواجهة الفاصلة الـ"تشامبيونشيب" أمام كوفنتري في آيار. وعاد إلى الملاعب في بداية الموسم الجديد ليخوض 15 مباراة في جميع المسابقات قبل مباراة السبت.